آخر الأخبار
تكنولوجيا

‫أول نموذج للسيارة الطائرة في العالم ينبض فى الحياة

ستكشف شركة”PAL-V  ليبرتي” النقاب عن أول نموذج في العالم لإنتاج السيارات الطائرة في معرض جنيف و ذلك ما  بين 8 و 18 مارس المقبل في أول معرض من نوعه للسيارات الطائرة و ذلك في انجاز تاريخي ضخم في مجال تطور السيارات الطائرة .

وعن أهمية هذا الإنجاز، قال روبرت دينجيمانز، الرئيس التنفيذي لشركة PAL-V “إن النموذج الاول للإنتاج هو لحظة الحقيقية. اللحظة التي ينهار فيها الجدار بين الخيال والحقيقة، النموذج الاول للإنتاج هو المرحلة الأخيرة في عملية البحث والتطوير قبل بدء الفعلي للإنتاج الكامل والتسليم الى عملائنا . وسيتم منح واصدار جميع الشهادات والتراخيص المطلوبة للتسويق العالمي على أساس هذا النموذج الاول للإنتاج.

الشهادات والتراخيص لا تضمن فقط سلامة السيارة الطائرة ولكن أيضا هى الموافقات المطلوبة على أن تكون السيارة مرخصة للسير على الطرق ومرخصة ومعتمده ايضا للطيران في الاجواء.

وقال دينجيمانز: “عندما يتم منح جميع الشهادة والتراخيص النهائيه في عام 2019 سوف نقوم فى تسليم مفاتيح PAL-V ليبرتي الى اول عملائنا “.

PAL-V ركزة كل الجهود فى السنوات الماضية، على اتقان التصاميم النهائيه وإنشاء وتجهيز عملية خط الإنتاج ودراسة واعتماد سلسلة التوريد والموردين.

يفتخر دينجيمانز وفريقه أنهم وبكل فخر ونجاح قد اعادو   هولندا مرة أخرى الى ارقي الدول والشركات العالميه المصنعة للطائرات.

مباشرة وبعد معرض جنيف للسيارات، سوف تقوم PAL-V ليبرتي فى استكمال جميع الخطوات والمراحل النهائيه من عملية اعتماد الشهادات والتراخيص بما فى ذلك اجتياز جميع العروض والاختبارات العملية والامتثال والتقيد والتوافق مع كل اللوائح المطلوبة.

يقول مايك ستيكلنبورغ، كبير المهندسين في PAL-V: “ان الأمر يستغرق الكثير من الاختبارات العملية لإثبات أن PAL-V ليبرتي تتوافق مع جميع اللوائح” وواصل قائلا: “إن فلسفة التصميم الخاصة بنا التي تتوافق مع أنظمة الطرق والاجواء الموجودة توفر لنا سنوات طويلة في السوق، وبدلا من اختيار مفهوم السيارات الطائر على أساس التكنولوجيات الحالية أو غير الناضجة، التي تتطلب أنظمة جديدة، اخترنا عمدا لتصميم ومهارة وتصنيع سيارة تحلق بتقنيات مثبتة، وهذا النهج يتيح موعدا أوليا ووشيكا لتوصيل المنتج الأول “.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى