آخر الأخبار
آخر الأخبارأخبار عاجلةالحدثوطني

وزير الصناعة يكشف عن موعد دخول الوكالة الوطنية للعقار الصناعي حيز التنفيذ

 

 

قال وزير الصناعة أحمد زغدار، اليوم الثلاثاء، إن الوكالة الوطنية للعقار الصناعي ستدخل حيز التنفيذ انطلاقًا من عام 2022.

وأكد زغدار، خلال زيارته لولاية بلعباس، أن هذه الوكالة يعول عليها لحل المشاكل المسجلة في تسيير العقار الصناعي.

وقبل أيام قليلة فقط أعلن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون عن استحداث الوكالة الوطنية للعقار الصناعي تقوم بتوزيع العقار الصناعي بكل شفافية، وكشف في السياق ذاته عن وُجود مصانع جاهزة في الجزائر قادرة على خلق 75 ألف منصب شغل غير أنها متوقفة لأسباب تافهة وبيروقراطية.

وقال تبون خلال إشرافه على افتتاح الندوة الوطنية حول الإنعاش الصناعي بقصر الأمم بالجزائر العاصمة، تحت شعار “معا من أجل رفع التحدي”، :”قررت خلق هيئة خاصة للعقار الصناعية تقوم بتوزيع العقار الصناعي بكل شفافية و المناطق الصناعية ستبقى من اختصاص وزارة الصناعة وهذه الوكالة“.

وحسب التفاصيل التي قدمها وزير الصناعة أحمد زغدار بنفس اليوم تقريبا فقد تم الانتهاء من إعداد المشروع الخاص بها مع بداية السنة، ليتم تسليم نسخة من المشروع لمجلس الحكومة ومن ثم يعرض على مجلس الوزراء”، وقال زغدار إن نفس المشروع سيخصص لمنح العقار الفلاحي، فيما يتم التفكير في مشاريع مماثلة متعلقة بمنح العقار السياحي.

وأوضح الرئيس عبد المجيد تبون في هذا السياق قائلا إن الوضع الذي تعيشه الصناعة في البلاد “ليس قدرا محتومًا ويمكن تصويبه”، وتابع قائلا: “وضع إن استعصى التحكم في بعض جوانبه يمكن تصويب ذلك عاجلا بالقضاء التدريجي على أسباب انتكاسه وتطهيره من مخلفات الفساد وهدر المال العام”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: