آخر الأخبار
آخر الأخبارأخبار عاجلةالحدثوطني

وزير السياحة: سنسهل منح التأشيرة السياحية لكن لن نتغاضى عن المعاملة بالمثل

أكد وزير السياحة والصناعة التقليدية ياسين حمادي، أن تسهيل منح التأشيرة السياحية.

وقال ياسين حمادي، اليوم الثلاثاء، خلال ندوة صحفية على هامش لقائه بإطارات ومدراء القطاع، إن رئيس الجمهورية اسدى تعليمات من أجل تسهيل الحصول على التأشيرة، غير أنه في العرف الدبلوماسي هناك ما يسمى بـ “المعاملة بالمثل، مشيرا إلى أنه لا يمكن لأي كان أن يمنع منح التأشيرة ويطلب ملفات ثقيلة ونحن بالمقابل نتساهل معهم.

وأعطى رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون تعليمات يوم 12 سبتمبر لتسهيل الحصول على التأشيرة خاصة تأشيرة الأفواج كما سيتم التسهيل للوكالات السياحية الجزائرية التي لها علاقة بوكالات بالخارج، وهو ما حصل مع الوفد الروسي الذي قدم مؤخرا إلى الجزائر أين تحصل في مدة 4 أيام على التأشيرة.

وذكر الوزير أن كل أبواب الوزارة مفتوحة أمام المستثمرين وفرص الاستثمار التي تعود بالفائدة على القطاع والوطن بصفة عامة.

وأشار الوزير خلال ندوة صحفية على هامش لقائه بإطارات ومدراء القطاع، أن باب الاستثمار لم يغلق يوما في وجه أي مستثمر. مؤكدا أن الأجانب أيضا مرحب بهم من أجل الاستثمار.

وأوضح وزير السياحة، أنه سيتم العمل على الإشراف على الوفود الأجنبية والرحلات الاستكشافية لكل الأسواق التقليدية من أجل الترويج للسياحة.

وأكد الوزير في ذات السياق، أنه سيتم تذليل العقبات والصعوبات أمام المستثمرين. خاصة الوكالات السياحية التي تعود بالفائدة على صاحبها قبل القطاع

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: