آخر الأخبار
آخر الأخبارأخبار عاجلةالحدث

وزير السكن يكشف جديد سكنات عدل الترقوي والعمومي والترقوي المدعم

أكد وزير السكن و العمران و المدينة عبد الوحيد طمار بتلمسان أن الاكتتاب عن بعد لأفراد الجالية الجزائرية المقيمة بالخارج بالنسبة لصيغة السكن الترقوي العمومي قد انطلقت يوم الخميس من خلال الموقع الالكتروني لوكالة تحسين و تطوير السكن (عدل).

و أوضح طمار في تصريح للصحافة، أن هذه المبادرة التي تجري بالتعاون مع وزارة الشؤون الخارجية ستمكن في المقام الاول من معرفة العدد الحقيقي للطلب الذي سيعبر عنه و تحديد هذا الطلب جغرافيا من أجل وضع البرنامج انطلاقا من ذلك.

كما اشار الوزير إلى أن “هذه العملية ستجري عن بعد من أجل تسهيل المهمة لجاليتنا المقيمة بالخارج”، مضيفا أن حصة متبقية من البرنامج السابق لصيغة السكن الترقوي العمومي تتكون من 2000 وحدة ستحول إلى هذه العملية كانطلاقة أولى، و أن موقع وكالة تحسين و تطوير السكن (عدل) يتوفر على جميع الآليات و الإجراءات التي يجب إتباعها من اجل الاستفادة من هذه الصيغة في مجال السكن.

أما بخصوص برنامج 2018 -يضيف الوزير- فقد وافقت الحكومة على تخصيص 120000 مسكن من أجل الاستجابة لاحتياجات المواطنين الذين اكتتبوا لصيغة البيع بالإيجار و الذين سددوا أقساط الأمر بالدفع، فضلا عن عودة صيغة السكن الترقوي المدعم التي ستستفيد من 70000 وحدة و تدعيم السكن الريفي.

و تابع طمار قوله أنه فيما يخص البرامج القديمة على غرار السكن العمومي الايجاري فإن الوزارة تسهر على تسريع عمليات الانجاز و احترام الآجال و المتابعة من خلال تقارير دورية تسلمها مديريات السكن الولائية، أما فيما يتعلق بولايات الجنوب و الهضاب العليا فإنها ستستفيد من جانبها من برنامج سكنات يخص كذلك جزء من ولاية تلمسان.

محمد.ل/واج

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى