آخر الأخبار
آخر الأخبارأخبار عاجلةتكنولوجيافي الواجهة

“هواوي” تعلن عن سلسلة هواتف “20 Mate” الأكثر ابتكارا

أعلنت شركة “هواوي” الصينية الرائدة، عن سلسلة هواتفها الجديدة “20 Mate”، التي وصفت بأنها أكثر الهواتف ابتكارا ، بدعم من نظام المعالجة “كيرين 980″، أول نظام معالجة في العالم معزز بالذكاء الاصطناعي وتقنية 7 نانومتر، مع تجربة مستخدم رفيعة المستوى بفضل أحدث الابتكارات في عالم الهواتف الذكية بما فيها وحدة المعالجة العصبيّة المزدوجة، وكاميرا ثلاثية من ’لايكا‘ معززة مع عدسة “لايكا” المتفوقة بتقنية التصوير بالزاوية العريضة وتقنية الشحن فائق السرعة .

وتتضمن السلسلة الكاملة أربعة هواتف: هواوي “20 Mate” ، و هواوي “20 Mate برو”  ، هواوي “20 Mate إكس” وهواوي “20 Mate آر آس بورش ديزاين”.

وجاء إعلان شركة هواوي عن سلسلة “20 Mate” في حفل حصري أقيم في فندق “إكسل” بلندن.

وموازاة مع هذا الحفل أقامت شركة “هواوي الجزائر” حفلا بالمناسبة، بمقرها الكائن بباب الزوار بالعاصمة، حيث تم نقل حفل إطلاق سلسلة “20 Mate” بلندن على المباشر.

وعبر السيد إريك، مدير أعمال المستهلك بركة هواوي في شمال افريقيا، عن حماسه لاطلاق هواوي سلسلة “20 Mate”  مؤكدا ان التعديلات التي قامت بها هواوي تجعل من “20 Mate”  أكثر الهواتف ذكاء وتجلب أفضل تجرية للزبون.

كما عبر نفس المسؤول عن سعادته في العمل بالجزائر التي قال إنها من “أفضل البلدان التي أقمت فيها ويشرفني اليوم أن اعمل معكم من أجل مستقبل رائع”.

وذكر السيد إريك “اننا خلال فترة 16 شهرا الماضية عملنا على إعادة توجيه استراتيجية في السوق الجزائرية ووضعنا الزبون في مركز اهتماماتنا وهذه الخطوة تدلنا على تقديم الأفضل للمستهلكين الجزائريين”.

ووصفت شركة هواوي، أحدث هواتفها هواوي “20 Mate” بأفضل ما توصلت إليه ابتكارات الذكاء الاصطناعي المثبتة على الجهاز — أو المزايا الفائقة الذكاء. وقالت إنها تتألق بتجربة الذكاء الاصطناعي أكثر تقدماً وتلبيةً لتطلعات الزبائن.

ووصف هاتفي “Mate 20 “، و”Mate 20 pro “، بأنهما قنبلتين تدمران كل منافسي الشركة في سوق الهواتف الذكية.

ويأتي 20 Mate بشاشة بقياس 6.53 بوصة وهي من نوع LCD بجانب احتوائه على مستشعر تقليدي لبصمة الأصبع، وبطارية بقدرة 4,000 ملي أمبير / ساعة. ويأتي الهاتف بكاميرا أمامية بدقة 24 ميجابكسل، وكاميرا ثلاثية بالخلف مع عدسة بدقة 16 ميجابكسل وعدسة 12 ميجابكسل وأخرى 8 ميجابكسل من نوع Telephoto ووضوح 2X.

أما هاتف Mate 20 pro فيختلف عن الهاتف 20 Mate ببعض المزايا حيث يأتي بشاشة منحنية الجوانب بقياس 6.39 بوصة من نوع OLED وتدعم مستشعر بصمة مدمجة بداخلها، فضلًا عن دعمه لتقنية فتح القفل بالتعرف على الوجه 3D Unlock وميزة Qemoji لمسح الأشياء وتحويلها لايموجي.

وكهاتف 20 Mate تأتي كاميرا هذا الهاتف الأمامية بدقة 24 ميجابكسل ويدعم الهاتف ثلاث كاميرات خلفية Leica بنظام “ماتريكس” الذكي، بدقة 40 ميجابكسل و20 ميجابكسل و8 ميجابكسل على التوالي، وجميعها ذات حساسية عالية للضوء، وبتقريب بصري يبلغ 3 و5 و6، هذا إلى جانب عدسة إضافية مقربة بمقدورها التقاط الصور من مسافة 2.5 سنتيمترا.

أما بطارية هاتف 20 Mate Pro فتأتي بسعة 4200 ميلي أمبير/ ساعة، ويمكن شحنها لاسلكيا بسرعة أكبر بـ70 مرة مقارنة بالهواتف المتوفرة في الأسواق، كما أنه يتميز بتقنية مقاومة الماء IPS68.

اما في ما يخص نظام تشغيل الهاتفين فكلاهما يدعمان نظام تشغيل أندرويد 9.0 وواجهة المستخدم EMUI 9.0 التي تحتوي على مزايا مثل حساب السعرات الحرارية ومشاركة الملفات بشكل أسرع مع الأجهزة الأخرى.

ابرز ما يميز هاذين الهاتفين هو انهما يتمتعان بمعالج هواوي الجديد Kirin 980 والذي يعتبر أسرع معالج للهواتف الذكية بالعالم بحسب الشركة وذلك بفضل استخدامه تقنية 7-نانو ميتر لأول مرة في السوق ووجود وحدتي معالجة عصبية NPU، بجانب معالج رسومات Mali-G76.

يدعم الهاتف HUAWEI 20 Mate Pro حلول فتح قفل الهاتف بميزة التعرف على الوجه ثلاثية الأبعاد، وهو مزود بجهاز استشعار لبصمة الإصبع متكامل مع الشاشة. وتمتاز هذه الحلول بقدرة التعرف على وجه المستخدم في غضون 600 ميلي ثانية، مع معدلات تطابق زائف لا تتجاوز واحد في المليون. ويمكن للمستخدمين إجراء عمليات الدفع باستخدام خاصية فتح قفل الهاتف بميزة التعرف على الوجه ثلاثية الأبعاد مع مجموعة من التطبيقات المعتمدة من الطرف الثالث. هذا وسيدعم الهاتف عند إطلاقه تطبيقات Alipay، وWeChat Pay، وHUAWEI Pay.

وتم تصميم سلسلة Mate 20 لتكون بمثابة أفضل عوامل تمكين للإنتاجية، وذلك بفضل بطاريات كبيرة السعة من شأنها دعم المستخدمين طوال اليوم. وتأتي هواتف20  Mate مزودة ببطارية سعة 4000 ميلي أمبير، بينما تتألق هواتف Mate 20 Pro ببطارية سعة 4200 ميلي أمبير، وتزو£ هواتف Mate 20 X ببطاريات سعة 5000 ميلي أمبير.

وتقدم تقنية HUAWEI SuperCharge خاصية الشحن فائقة السرعة بقوة تصل إلى 40 واط . وفيما يتعلق بالسياق، عند وصل الهاتف HUAWEI 20 Mate بمقبس الشحن فائق السرعة HUAWEI SuperCharge بقوة 40 واط، ترتفع نسبة شحن البطارية إلى 70 بالمائة في غضون 30 دقيقة.

وفضلاً عن الخواص المتطورة للشحن السلكي، تدعم هواتف HUAWEI 20 Mate خاصية الشحن اللاسلكي بمعيار Qi وبقوة تصل إلى 15 واط بفضل ميزة الشحن اللاسلكي السريع من هواوي؛ حيث يصل شحن البطارية إلى 12 في المئة بعد عشر دقائق من الشحن باستطاعة 15 واط، فيما يصل إلى 30 في المئة بعد 30 دقيقة من الشحن.

وتأتي إحدى التقنيات المتميزة الأخرى متمثلة في الشحن المعزز اللاسلكي في HUAWEI 20 Mate Pro، والتي تمكن المستخدمين من تحقيق الاستفادة القصوى من البطاريات الكبيرة داخل الهاتف لفائدة أجهزة أخرى معززة بمعيار Qi .

ل. بوسعد

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى