الرئيسية / آخر الأخبار / هل هو سيناريو شبيه بـ”الوعد الصادق” ؟.. كليو 4 ، بيجو 208 وإيبيزا بـ 50 مليون ببومرداس وتيبازة !

هل هو سيناريو شبيه بـ”الوعد الصادق” ؟.. كليو 4 ، بيجو 208 وإيبيزا بـ 50 مليون ببومرداس وتيبازة !

في سيناريو مشابه لقضية ” الوعد الصادق” أطلقت إحدى الشركات المختصة في المتاجرة في السيارات المستعملة بولايتي بومرداس وتيبازة عرضا على مواقع التواصل الإجتماعي يتضمن بيع سيارات فاخرة مقابل 50 مليون، ويستفيد كل من يجلب زبائن للشركة من عمولة تصل إلى 100 مليون سنتيم ، وهو ما أدخل الكثير من المواطنين في حيرة من امرهم بسبب غموض نشاط الشركة.

ومن بين السيارات التي عرضتها الشركة للبيع “كليو 4” و “بيجو 208″ و”سيات ايبيزا”.

والغريب في الامر أن اعوان الشركة أكدوا للمواطنين الذين اتصلوا بهم للإستفسار أن نشاطهم قانوني ومقرهم معروف لدى العام والخاص وأن لديهم سجل تجاري .

ويعيد هذا النشاط المشبوه إلى الأذهان ، قضية امبراطورية “الوعد الصادق” التي أسسها المدعو صالح مولاي ، بمدينة سور الغزلان بولاية البويرة سنة 2013 ، الذي أنشأ سوق سيارات أصبحت من أكبر الأسواق في الجزائر في لمح البصر . حيث كان يعتمد على قاعدة تجارية غريبة، أثارت الكثير من التساؤلات. وتعتمد هذه السوق على شراء السيارات بمبالغ تزيد عن قيمتها الحقيقية، ويبيعها بثمن بخس مع اشتراط مدة زمنية نظير تسلم صاحب السيارة لماله، وهي نفس المدة التي ينتظرها مشتري السيارة حتى يتحصل على الوثائق. وقد نال مولاي ثقة الكثير من الجزائريين وقتها ، قبل أن تتبخر أحلامهم عقب غلق السوق بناء على قرار قضائي وصدور مذكرة توقيف ضد صالح مولاي الذي فر إلى العاصمة، تاركا وراءه الآلاف من الضحايا دون ارجاع أموالهم إليهم. قبل أن يتم القبض عليه في نوفمبر 2015 وادانته بـ 10 سنوات سجنا نافذا.

محمد.ل

شاهد أيضاً

حشرات غريبة تغزو العاصمة

تسببت اطنان النفايات المنزلية المتراكمة في العديد من الأحياء الشعبية في العاصمة في ظهور حشراء …

اترك تعليقاً