آخر الأخبار
آخر الأخبارأخبار عاجلةفي الواجهةوطني

هذا ما سيتغير في “الباكالوريا” الموسم القادم

 

كشف  مدير التعليم الثانوي بوزارة التربية الوطنية عبد الحفيظ حاج صادوق، اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة أن مشروع اعادة تنظيم البكالوريا سيدخل حيز التنفيذ ابتداء من سنة 2020 ، من خلال ادراج التقويم المستمر كمرحلة أولى في السنة الدراسية 2020/2019 .

وأوضح حاج صادوق في ندوة صحفية خصصت لتقييم نتائج الفصل الأول من السنة الدراسية الجارية، أن “مشروع اعادة تنظيم البكالوريا سيدخل حيز التنفيذ  ابتداءا من سنة 2020 ، من خلال ادراج التقويم المستمر كمرحلة أولى في السنة  الدراسية 2019/ 2020 ،لتتواصل العملية بتقليص عدد ايام اجراء الاختبارات  الكتابية إلى ثلاثة أيام  بدل خمسة دون حذف اي مادة ابتداء من السنة الدراسية  2021/2020″ .

واستطرد قائلا أن نقطة البكالوريا تحسب بمركبتين هماي نقطة الاختبارات الكتابية التي ستنطلق ابتداء من سنة 2021 و نقطة التقويم المستمر للسنة  الثانية ثانوي والسنة الثالثة ثانوي وبالتالي يبدأ احتساب التقويم المستمر في السنة الدراسية 2019-2020 .

من جانبه، أكد المكلف بالإعلام بوزارة التربية عبد الكريم كادورل، انه في اطار الحملة الاعلامية الموجهة للمجتمع لشرح مشروع اعادة تنظيم البكالوريان سيشرع ابتداء من شهر يناير المقبل اطلاق نشرة اعلامية في كل القنوات الوطنية  العمومية والخاصة.

للإشارة كانت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريت قد أكدت مطلع شهر أوت الماضي اطلاق ، حملة اعلامية قصد شرح للمجتمع، مشروع اعادة تنظيم البكالوريا الذي من المرتقب دخوله حيز التنفيذ ابتداء سنة 2020 .

وكان مشروع اصلاح البكالوريا قد لقي اجماع  الشريك الاجتماعي (نقابات وجمعيات أولياء التلاميذ) حول تقليص عدد أيام الامتحان من خمسة (5) أيام الى  ثلاثة (3) أيام ي كما تم الاتفاق أيضا على ادراج التقييم المستمر في السنة الثانية و الثالثة ثانوي، مشيرة الى أن مادتي التربية الاسلامية و التاريخ  معنيتان بالامتحانات الكتابية للبكالوريا.

وبخصوص المواد الأخرى، أوضحت بن غبريت أن بعضها ستدرج في التقييم المستمر ابتداء من السنة الثانية ثانوي مع الموازنة الضرورية بين المواد. و بذلك، سيشمل معدل البكالوريا نقطة التقييم المستمر (لكل مادة) ونقطة الامتحانات الكتابية لهذه الشهادة علما أن امتحانات البكالوريا ستجري في  ثلاثة (3) أيام عوض 5”.

محمد.ل

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى