آخر الأخبار
تكنولوجيا

هاتف رينو 5 في سؤال وجواب

 تختلف مواصفات سلسلة رينو 5 بشكل كبير من سوق إلى أخرى وهي موجودة في أشكال متنوّعة. ما الغاية من وراء ذلك؟

تحتلّ سلسلة رينو موقعا في السوق كمنتجات متوسطة وعالية الجودة، وهي تركّز بالأساس على التصوير والتصميم، ويتم تكييفها وفقا لطلب مختلف الأسواق. توفّر جميع منتجات سلسلة رينو 5 تجارب في مجال التصوير والتقاط الصور. وقد أصبحت جميع هذه التجارب ممكنة بفضل مجموعة من الميزات مثل الإضاءة باستخدام الذكاء الاصطناعي، ومحرّك Image Clear والصورة عالية الوضوح بدقّة 108 ميجابكسيل التي تساعد المستخدمين على التقاط صور أكثر وضوحا وتقديم ميزات مثل فيديو العرض المزدوج، والصورة المضيئة ليلا Night Flare، مما يسمح للمستخدمين بالتقاط الصور بأسلوبهم الفريد. استنادا إلى تجانس تجربة المستخدمين، فإن سلسلة رينو 5 تلبي على نحو أفضل احتياجاتهم المتنوعة في مختلف الأسواق بفضل مواصفاتها المختلفة. ^اُطلق على بعض منتجات سلسلة رينو 5 في السوق الأوروبية اسم Find X3 Lite و Find X3 Neo. ما هو سبب هذا النهج؟ نحن نكيّف استراتيجيتنا الخاصة بالتخطيط للمنتجات وإطلاقها حسب وضع كلّ منطقة. ونحن ملتزمون التزاما تاما بتقديم أفضل المنتجات إلى المستهلكين.

^ما هي الخطة الإجمالية لمنتجات سلسلة رينو للسنة القادمة؟ كيف تختلف خطوط المنتجات باختلاف الموقع في السوق؟

تحرص أوبو باستمرار على تحسين مجموعة منتجاتها بحيث تغطي الأسواق الراقية والمتوسطة والمنخفضة. وفي المستقبل، سيكون لدينا تخطيط أكثر وضوحا لمجموعة منتجاتنا. تمّ تصنيف سلسلة Find X كسلسلة رئيسية عالمية. وهي سلسلة مزوّدة بأحدث التكنولوجيات وتتوفر في إصدارات متكرّرة يتمّ تحديثها بانتظام، الأمر الذي يؤسّس دورا بارزا للعلامة التجاريّة أوبو في سوق المنتجات الراقية.

ما هو موقع منتجات سلسلة رينو؟ كيف تختلف عن سلاسل منتجات أوبو الأخرى؟

سلسلة “رينو” هي إصدار طليعيّ، بالإضافة إلى كونها مسجّلة لأثمن اللحظات في حياتنا. وتتيح السلسلة للمستخدمين إطلاق العنان لخيالهم حتى يبدعوا ويلتقطوا أفضل لحظات الحياة، معبرين عن مشاعر الحب والصداقة والانتماء للأسرة التي ستساعدهم على أن يكونوا روّادا لنمط حياة جيد. يتم تصنيف سلسلة رينو كمنتج متوسط وراق، يركز على التصوير والتصميم، ويتم تكييفه وفقا للأسواق المختلفة. أما سلسلة Find X فهي تُصنّف كسلسلة رئيسية عالمية. وهي مجهزة بأحدث التكنولوجيات ومتاحة في إصدارات متكررة يتمّ تحديثها بانتظام، مما يؤسّس لدور بارز للعلامة التجاريّة أوبو في سوق المنتجات الراقية.

 

شبكة رينو هي بالفعل في جيلها الخامس، ولكن تم عرضها قبل أقل من عامين. فما هو المنطق من وراء هذا الترتيب الزمني؟

في السنوات الأخيرة، قامت أوبو بتحسين مجموعة منتجاتها لتشمل الأسواق الراقية والمتوسطة والمنخفضة. ركزت أوبو على إضفاء طابع محلي على سلسلة رينو وعولمتها منذ إطلاقها. وفي مختلف المناطق والبلدان، سيتم أيضا تكييف وتيرة عمليات الإطلاق مع ظروف السوق المحلية.

 

الآن بعد أن تم اعتماد شبكة الجيل الخامس بشكل متزايد في جميع أنحاء العالم، متى سيتم استخدام هذه التكنولوجيا في سلسلة رينو؟

تعتقد أوبو أن تزايد شعبية شبكة الجيل الخامس هو اتجاه تكنولوجي لا رجعة فيه، وأنّ هذه التكنولوجيا هي أيضا اتجاه لا مفر منه لسلسلة رينو بأكملها.

تختلف سلسلة رينو 5 اختلافا طفيفا عن رينو 3 ورينو 4 من حيث التصميم العام والمزايا التكنولوجيا المعروض للبيع. ما سبب ذلك؟

لم تكتف سلسلة رينو 5 بالمحافظة على مزايا السلاسل السابقة فحسب، بل تتضمن أيضًا العديد من الميزات المتقدمة بما في ذلك تقنية التصوير المتقدمة من أوبو وعمليات التصميم التي توفر للمستخدمين جيلًا جديدًا من الخبرات.

سلسلة رينو 5 مجهزة بأحدث نظام كاميرات رباعي، بما في ذلك كاميرا رئيسية 64 ميجابكسيل جديدة.

وبفضل سلسلة من الخوارزميات المبتكرة، تتضمن هذه السلسلة قائمة من ميزات الجيل التالي مثل نظام إضاءة الفيديو باستخدام الذكاء الاصطناعي، الذي يحسن إلى حد كبير تجربة المستخدم في التصوير بالفيديو. من ناحية التصميم الخارجي، تجدر الإشارة إلى أن التصميم الفضّي الخياليّ فانتيسي سيلفر لرينو 4 من الجيل الرابع، والفضّي المحيل على المجرّة جالاكتيك سيلفر لرينو 5 من الجيل الخامس، ورينو 5 برو من الجيل الخامس كلها مصنوعة باعتماد عملية طيف الماس الفريدة من نوعها التي يمكن أن تخلق الآلاف من الألوان المختلفة عند النظر إلى الجهاز من زوايا متعدّدة وتحت أضواء متنوّعة. اعتمدت سلسلة رينو 5 أيضا على تقنية ColorOS 11.1 مع تحديثات للبرمجيات التي يمكنها التعرّف على توقعات المستخدمين، والسماح لهم بإضفاء طابع شخصي على ما يحبون والانغماس في ألعابهم، وتوفر هذه التقنية للمستخدمين تجربة جديدة تماما.

 لم يتمّ استخدام تكنولوجيا التكبير الهجينة X 10 في سلسلة رينو منذ سلسلة رينو X هل ستنشر أوبو هذه التكنولوجيا مرة أخرى في المستقبل؟

تكنولوجيا التكبير الهجينة x 10 هي واحدة من تقنيات التصوير الرائدة التي كانت أوبو رائدة فيها. وفي الوقت نفسه، أعلنت أوبو بالفعل عن جيلها الجديد من التكنولوجيا الهجينة لتكبير الصورة. وبفضل التركيب الثوري لعدسات التكبير المتراصة، تمكن التكنولوجيا من الحصول على تكبير بصري بأطوال بؤرية مكافئة تبلغ 85 مم و 135 مم، وفي نهاية المطاف، تغطية بطول بؤري يبلغ 85 مم إلى 280 مم، مما يدفع حدود تكنولوجيا التكبير الهجينة إلى آفاق أرحب.

كانت تكنولوجيا التصوير دائما ميزة رئيسية في سلسلة رينو، ولكننا لسنا في وضع يسمح لنا بالكشف عن خطط المنتجات في المستقبل.

يبدو أنه قد وقع تحول في التركيز على تكنولوجيا الفيديو في كامل سلسلة رينو منذ سلسلة رينو 2. ما هو المنطق وراء هذا التوجّه؟

مع التطور السريع لتطبيقات الإنترنت والبنية التحتية للشبكات وأداء الهواتف الذكية، نعرف أن الفيديو أصبح تطبيقا كثير الاستخدام بالنسبة للجيل القادم من المستخدمين. لهذا السبب نركز على سيناريوهات الفيديو، بهدف توفير أدوات إنتاج فيديو مذهلة. وبالنسبة لنا، لا يزال من الممكن تحسين تصوير مقاطع الفيديو ومشاهدتها وتحريرها. تقدم سلسلة رينو5 أيضا أفضل أداء و أحسن تجربة كاميرا ممكنة دون إهمال التركيز على جودة الفيديو. فعلى سبيل المثال، تتميز السلسلة بنظام أربع كاميرات جديد يتضمن كاميرا رئيسية 64 ميجابكسل، مما يسمح بالتقاط صور أكثر وضوحا. كما يتضمن ميزة محرك الصورة الواضحة Image Clear Engine ، التي توفر للمستخدمين طريقة بسيطة لالتقاط صور عالية الجودة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى