آخر الأخبار
آخر الأخبارأخبار عاجلةالحدثوطني

نحو إنشاء وكالة وطنية للعقار الصناعي

وجه رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، اليوم السبت، انتقادات شديدة اللهجة لمعرقلي المشاريع الصناعية والتي تتواجد العديد منها في حالة تجميد ودون أية أسباب واضحة.
وكشف في السياق ذاته عن إنشاء الوكالة الوطنية للعقار الصناعي تقوم بتوزيع العقار الصناعي بكل شفافية.
وشدد الرئيس عبد المجيد تبون، خلال الندوة الوطنية حول الإنعاش الاقتصادي، على ضرورة توفير العقار الصناعي لفائدة المستثمرين في آجال قصيرة، من خلال خلق الوكالة الوطنية للعقار الصناعي.
وأضاف:” قررت خلق هيئة خاصة للعقار الصناعية تقوم بتوزيع العقار الصناعي بكل شفافية والمناطق الصناعية ستبقى من اختصاص وزارة الصناعة وهذه الوكالة.”
كما أكد الرئيس تبون أن الحكومة تعمل على رفع القيود على المشاريع المتوقفة قبل نهاية الشهر الجاري. وسيتم توفير التمويل الضروري لدفع كل المشاريع الصناعية.
بالمقابل كشف رئيس الجمهورية عن رفع التجميد على 581 ملف في إطار “أندي” في حين أن الافراج عن هذه المشاريع سيسمح باستحداث 75 ألف منصب شغل جديد.
الى جانب ذالك، دعا الرئيس تبون الى مساعدة الشباب المتعثر في مشاريعهم، مشيرا الى أن الشباب أصبحوا مدمرين بسبب البيروقراطية. كما لايمكن متابعتهم قضائيا لأنهم فشلوا في مشاريع.
من جهته شدد الرئيس على انتاج وطني محلي، ونقليص نسبة الإستيراد. مضيفا في هذا السياق أنه من غير المعقول استيراد مواد تصنّع محليا.
في سياق مغاير، دعا رئيس الجمهورية، المسؤول المركزي والمحلي أن يساهم في رفع البيروقراطية عن المشاريع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: