آخر الأخبار
الرياضة الدولية

مونديال روسيا.. قمتان مثيرتان في مستهل مشوار الدور الثاني

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة، اليوم السبت صوب ملعبي “فيشت” في مدينة سوتشي، الذي سيغدو مسرحا للقاء المرتقب بين منتخبي البرتغال والأوروغواي، ضمن مونديال 2018، وقبله ستكون فرنسا والأرجنتين وجها لوجه في إحدى أقوى مباريات الدور، في مباراة تحتضنهافي مدينة قازان، وذلك في تمام الساعة 15:00.

ويعول المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، خورخي سامباولي، على براعة قائد “راقصي التانغو”، ليونيل ميسي، وعلى خبرات لاعبيه المجربين، على غرار لاعب خط الوسط خافيير ماسكيرانو، والمهاجم غونزالو هيغوايين، والجناح آنخيل دي ماريا، لتجاوز عقبة فرنسا.

في المقابل، يطمح مدرب المنتخب الفرنسي، ديدييه ديشامب، لاستغلال مهارات لاعبيه الشباب، وخبرة المهاجم أنطوان غريزمان، لاختراق دفاعات الأرجنتين والتأهل لدور ربع النهائي.

الأوروغواي يتحدى بطل أروبا 

 

كما ينتظر أن تكون المباراة الأخرى حامية الوطيس، كونها لا تقبل القسمة على اثنين، إضافة إلى أن أحد طرفيها هو بطل “يورو 2016” منتخب البرتغال “برازيليو أوروبا”، والثاني هو منتخب الأوروغواي، بطل العالم مرتين (1930، 1950).
ويمني النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو وزملاؤه النفس بتحقيق “معجزة كروية” أخرى، في مونديال روسيا، على غرار كأس الأمم الأوروبية “يورو 2016” في فرنسا، عندما فازوا باللقب القاري لأول مرة في تاريخ البطولة.

ولن تكون المباراة سهلة على الطرفين، وخاصة على النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، أفضل لاعب في العالم، وزملائه لأنهم سيواجهون أحد أعرق منتخبات العالم، والذي يملك هجوما ضاربا بقيادة الثنائي الشرس، لويس سواريز نجم برشلونة، وإدينسون كافاني هداف باريس سان جرمان، ودفاعا صلبا، بقيادة ثنائي قلب دفاع فريق أتلتيكو مدريد، المخضرم دييغو غودين، والشاب خوسيه خيمينيز.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى