آخر الأخبار
آخر الأخبارأخبار عاجلةالحدثوطني

مختصون يتوقعون الموجة الرابعة لكورونا بعد شهر

توقع البروفيسور في الطب مصطفى حايل وهو منسق مصلحة كوفيد 19 بمستشفى مصطفة باشا الجامعي بالعاصمة امكانية حلول موجة رابعة من فيروس كورونا المستجد بعد حوالي شهر من الان. وقال نفس المصدر في تصريحات إعلامية ان توقعاته مبنية على تطور حدوث موجات كورونا في الدول الاروبية حيث تحل كل موجة بعد حوالي 20 او 25 يوما من بداية ارتقاع الإصابات في بلد ما.

وقال البروفسيور مصطفى حايل انه سجل ارتفاع في عدد التشخيصات و الفحوصات وحتى الاصابات على مستوى مصطفة باشا الجامعي بالعاصمة خلال الآونة الاخيرة لكن رغم ذلك “لايمكن القول انه قد وصلنا بعد الى الخط الاحمر”.

وتشير مصادر موثوقة من ذات المستشفى الجامعي ان تزايد عدد الإصابات لم يؤثر على العمليات الجراحية الاستعجالية حيث لايزال بالإمكان اجراء العمليات الجراحية الاستعجالية مثل جراحة القلب وجراحة المرارة.

وتلتقي التصريحات التي أطلقها البروفيسور حايل مع معلومات اخرى مؤكدة بخصوص امتلاء مصلحة الانعاش بمستشفى بني مسوس الجامعي بالعاصمة أيضا تزامنا مع المخاوف التي تنبئ بحدوث قريب لموجة رابعة من وباء كورونا بعد ثلاثة موجات متتالية عرفتها الجزائر منذ بداية الجائحة في البلاد نهاية فيفري من سنة 2020. كما ان هذه المخاوف تتزامن مع انتشار سريع لسلالة ” اوميكرون” من فيروس كورونا في العالم وهي سلالة أسرع انتشارا من سلالة ” دلتا” وذلك بالرغم من ان العلماء يؤكدون ان السلالة الجديدة ليست ذات خطورة كبيرة حيث لا يتجاوز تأثيرها الجزء العلوي من الجهاز التنفسي. عزيز لطرش

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: