آخر الأخبار
آخر الأخبارأخبار عاجلةالحدث

لقاء بين الأطباء المقيمين ووزارة الصحة غدا

يستقبل الأطباء المقيمون المضربون منذ عدة أسابيع بوزارة الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات،غدا الأحد،في إطار أشغال اللجنة القطاعية المكلفة بالملف للتطرق إلى مسألة الخدمة المدنية.

و أشار المستشار لدى وزارة الصحة, سليم بلقسام إلى أن “جدول  أعمال هذا الاجتماع سيخصص للخدمة المدنية” مذكرا أن هذا الاجتماع الذي كان  مقررا يوم الأربعاء وتم تأجيله إلى اليوم الأحد بسبب “رزنامة جديدة اقترحها  ممثلو الأطباء المقيمين”.

و يقوم بتنسيق أشغال هذه اللجنة عميد كلية الطب بالجزائر البروفيسور صلاح  الدين بن ديد و المفتش العام لوزارة الصحة عمر برجوان.

و إلى جانب ممثلي وزارة الصحة و الأطباء المقيمين تضم اللجنة ممثلي وزارات  الداخلية و المالية و التعليم العالي و العمل و الوظيف العمومي.

و للتذكير تخص مطالب الأطباء المقيمين أساسا إلغاء إجبارية الخدمة المدنية و  تعويضها بنظام تغطية صحية اخر لفائدة المريض و ضمان تقدم الطبيب المختص في  المجال المهني و الاجتماعي و الحق في الإعفاء من الخدمة الوطنية و الحق في  ضمان تكوين نوعي للطبيب المقيم و مراجعة القانون الأساسي للطبيب المقيم و الحق  في الاستفادة من الخدمات الاجتماعية و كذا الحق في اعتماد فتح مخبر للمختصين  في البيولوجيا السريرية.

محمد.ل

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى