آخر الأخبار
آخر الأخبارالرياضة الدوليةرياضة

كيف عقب زيدان على السقوط المدوي أمام فالنسيا؟

تحلى المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، بشجاعة الفرسان، في حديثه مع الصحافيين، على هامش السقوط المدوي لريال مدريد أمام فالنسيا بهدف مقابل أربعة، سهرة الأحد التي احتضنها ملعب “الميستايا” في إطار منافسات المرحلة التاسعة لليغا.
وأصر زيزو على أنه يتحمل مسؤولية الهزيمة النكراء، رافضا إلقاء اللوم على لاعبيه، بما في ذلك خط الدفاع، الذي ارتكب هفوات بدائية في عالم كرة القدم، تسببت في حصول الخفافيش على ثلاث ركلات جزاء مجانية، بالإضافة إلى هدف بالنيران الصديقة، أحرزه كثير الأخطاء رافاييل فاران.
وقال زيدان للصحافيين “من الصعب فهم ما حدث الليلة، ما حدث هو خطئي لأنني المسؤول عن الفريق، بدأنا أول نصف ساعة بشكل جيد، لكن بعد التعادل انهار الفريق وكل شيء تغير، ثلاث ضربات جزاء وهدف عكسي، لهذا يصعب شرح ما قدمناه اليوم”.
وأضاف “ في الفترة الأخيرة علينا تقوية دفاعنا، خاصة اليوم، كان الأمر صعبا، ولو أنني لا أعتقد أنهم كانوا أفضل منا تكتيكيا، لكن أكرر ما قلته .. المباراة انقلبت بعد هدف التعادل، وكان ينبغي عليّ إيجاد الحلول، وهذا لم يحدث”.
وعن رأيه في القرارات التحكيمية، قال “لا أتدخل في عمل الحكام، أنا مدرب ريال مدريد ومسؤول عن التشكيلة وأداء اللاعبين، ومباراة اليوم كانت صعبة علينا، ماذا عن أداء إيسكو؟ كان يحاول، وأرى أنه ظهر بصورة جيدة”.
أما الحارس تيبو كورتوا، فقال “ بدأنا بشكل جيد، ولكن ركلات الجزاء والهدف العكسي حطموا معنوياتنا، لقد كان يوما للنسيان، والآن سنذهب إلى العطلة الدولية، وبعد ذلك سنفكر في مباراتي فياريال وإنتر، صحيح طريقتنا الهجومية تجعلنا نترك مساحات، لكن اليوم كنا سيئين الحظ بطريقة لا تصدق”.
وتسببت هذه الهزيمة في تراجع الريال إلى المرتبة الرابع في جدول ترتيب أندية الدوري الإسباني، بتوقف رصيده عند 16 نقطة، خلف المتصدر ريال سوسييداد بأربع نقاط ومباراة أقل، فيما قفز فريق الخفافيش إلى المركز التاسع، بوصوله للنقطة الـ11.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى