آخر الأخبار
آخر الأخبارأخبار عاجلة

كل التفاصيل عن تسجيلات تلاميذ السنة الأولى للموسم الدراسي 2021 / 2022

 

تنطلق ابتداء من يوم الأحد 4 أفريل، عملية تسجيل تلاميذ السنة أولى ابتدائي للمولودين ما بين الفاتح جانفي و 31 ديسمبر ، تحسبا للدخول المدرسي المقبل 2021 / 2022. تلقت مديريات التربية عبر الوطن مراسلة من وزارة التربية الوطنية ، بخصوص تسجيل الأطفال بأقسام السنة أولى ابتدائي للسنة الدراسية 2021 / 2022 . ويخص التسجيل الأطفال المولودين ما بين أول جانفي و 31 ديسمبر 2015 ، على أن تنطلق التسجيلات من 4 أفريل وتتواصل إلى غاية 30 جوان 2021 , مع إمكانية فتح فترة استثنائية للتسجيل لم يتمكنوا من التسجيل خلال الفترة المحددة .
يأتي هذا في إطار التحضير للدخول المدرسي المقبل وتمكين المدارس من اتخاذ الاحتياطات والترتيبات اللازمة لضمان استقبال الأطفال في أحسن الظروف ،وتفادي تأخرهم عن التاريخ المحدد للدخول المدرسي.
كما أكدت المراسلة أن تسجيل الأطفال يتم حسب المقاطعات الجغرافية للمدارس الابتدائية لضمان توزيع متوازن للمتمدرسين على الهياكل المدرسية ،وفق الشروط المنصوص عليها ،مع مراعاة وضع الأطفال الذين يعانون من مرض مزمن أو إعاقة ، الذين يسمح لهم بالتسجيل في المدارس التي تناسبهم .
ودعت الوزارة مديري المدارس الابتدائية الى ارسال وضعيات دورية متعلقة بالتسجيلات بالسنة الأولى ابتدائي الى مديريات التربية ،من أجل عقد مقارنة مع التقديرات المقدرة ،وإعداد وضعية قبل تاريخ 15 جويلية 2021 ،قصد ضبط التنظيم التربوي للدخول المدرسي المقبل .
مريم والي
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى