آخر الأخبار
آخر الأخبارأخبار عاجلةتكنولوجيا

قطعة ذكية وصغيرة تقيس حرارة الجسم بالهاتف المحمول

طرحت شركة صينية حلا مبتكرا ومهماً للتعايش مع الانتشار المستمر لفيروس كورونا والحاجة الملحة لفحص حرارة الجسم بشكل مستمر ودوري، حيث ابتكرت قطعة صغيرة ترتبط بالهاتف المحمول وتُظهر نتيجة فورية لحرارة الجسم، حيث في حال كانت مرتفعة يظهر تنبيه مبكر للشخص من أجل الحذر.
ويقول القائمون على هذا الابتكار إن ارتفاع درجة حرارة الجسم يشكل مؤشراً على العديد من الأمراض والحمى، وهو ما يعني أن هذه القطعة الإلكترونية تظل مفيدة ومهمة حتى بعد انتهاء الجائحة والقضاء على الفيروس.
وتعتمد المؤسسات والأماكن العامة، من المدارس إلى المطاعم وغيرها، إجراء قياسات منتظمة لدرجة حرارة الجميع عند دخولهم إليها.
وبالنظر إلى أن درجة الحرارة العالية هي إحدى العلامات الدالة على الإصابة بفيروس كورونا، فمن المحتمل أن يستمر قياسها عند الدخول إلى العديد من الأماكن حتى مع تخفيف الإغلاق والقيود الصارمة بشأن كوفيد-19 وذلك في محاولة لمنع حدوث انتقال للعدوى وارتفاع حالات الإصابة مستقبلا.
ونشرت جريدة «دايلي ستار» البريطانية، تقريراً مفصلاً أشار إلى هذه القطعة التي تقيس حرارة الجسم وتحمل اسم «PocketSmartPhone Forehead Thermometer» وهذه الأداة توفر طريقة يمكن من خلالها للشخص البقاء متقدما بخطوة واحدة والتأكد من أنك آمن من كوفيد-19 وتتمتع بدرجة حرارة عادية.
والقطعة متوفرة للبيع على الإنترنت مع التوصيل إلى مختلف أنحاء العالم بسعر لا يتجاوز 25 دولاراً فقط.
وتقول «دايلي ستار» إنه بفضل هذه الأداة الجديدة يمكن للجميع فحص درجة حرارتهم بدقة بأنفسهم، حيث تحتوي هذه الأداة الذكية على مستشعر حراري مدمج يقيس درجة الحرارة عبر سطح جسم الإنسان، ومن السهل جدا إعداده، وكل ما على المستخدم فعله هو توصيل الجهاز بالهاتف الذكي، وتوجيهه إلى منتصف الجبهة وستظهر درجة الحرارة الصحيحة على الفور.
وتشير الصحيفة إلى أنه «يمكن الاستفادة من هذه الأداة لقياس الحرارة، حتى بعد انتهاء الجائحة، كون الحمى عارض أساسي للعديد من الحالات الطبية الأخرى، بينها الإنفلونزا والالتهابات البكتيرية والإجهاد الحراري وحتى ردود الفعل على الأدوية».
ومن المزايا الإضافية لميزان الحرارة أنه مصمم بشاشة «OLED» كبيرة الحجم وخط عالي السطوع ما يجعله مثاليا لكبار السن أو أولئك الذين يعانون من ضعف البصر.
ونظرا لصغر حجمه، يمكن وضعه داخل أي حقيبة يد أو حقيبة ظهر، وستتمكن من حمله في أي مكان تحتاجه.
ويعمل مقياس الحرارة من خلال توصيله بهاتفك الذكي، وهو متوفر للأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «iOS» و»أندرويد» وباستخدام مستشعر حراري مدمج عند توجيهه إلى جبين الشخص يعطي قراءة دقيقة للحرارة.
ويقيس المستشعر درجات الحرارة من خلال التعرف على سطح جسم الإنسان ويعطي النتيجة في ثانية واحدة. ويتم عرض النتائج بوضوح على شاشة رقمية عالية التباين ويقدم الجهاز تنبيها مدمجا، حيث يصدر صفيرا عندما تكون درجة حرارة الجسم مرتفعة جداً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى