آخر الأخبار
آخر الأخبارأخبار عاجلةالحدثوطني

فرعون وإطارات سابقين أمام محكمة الاستئناف اليوم

 

تفتح الغرفة الجزائية الأولى بمجلس قضاء العاصمة، اليوم الأربعاء، قضية الوزيرة السابقة للبريد وتكنلوجيات الإعلام والاتصال إيمان هدى فرعون رفقة عدد من الإطارات السابقين.

وتأتي المحاكمة استئنافا للأحكام الابتدائية التي أصدرتها محكمة الجنح بسيدي امحمد، والتي قضت بعقوبات في قضية فرعون تراوحت ما بين بعقوبة 5 سنوات حبسا نافذا والبراءة في حق جميع المتهمين.

وتوبعت فرعون وبقية المتهمين في هذه القضية في قضايا تتعلقُ بمخالفة الأحكام التشريعية والتنظيمية بمنح امتيازات غير مبررة للغير عند إبرام الصفقات، وتبديد أموال عمومية وإساءة استغلال الوظيفة.

وأجل مجلس قضاء العاصمة، محاكمة الوزيرة السابقة للبريد وتكنولوجيات الاعلام والاتصال المتهمة الموقوفة ايمان هدى فرعون، إضافة إلى عدد من الإطارات إلى تاريخ 29 ديسمبر الجاري، كما جاء تأجيل القضية بطلب من هيئة الدفاع لغياب مترجم.

وكانت محكمة سيدي امحمد قد أدانت الوزيرة السابقة للبريد وتكنولوجيات الاعلام والاتصال، بعقوبة 3 سنوات حبسا نافذا، و500 ألف دج غرامة مالية بتهمة اساءة استغلال الوظيفة.

وأدين المدير العام السابق لشركة اتصالات الجزائر بعقوبة 5 سنوات حبسًا نافذًا ومليون دج غرامة مالية بتهمة إساءة إستغلال الوظيفة مع الأمر بالإيداع من الجلسة والبراءة من باقي التهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: