الرئيسية / آخر الأخبار / عيسى : بوناطيرو مشعوذ !

عيسى : بوناطيرو مشعوذ !

أثارت التصريحات الغريبة التي خرج بها عالم الفلك المتخصص في علم الأجرام لوط بوناطيرو التي قال فيها أن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم عاش بتوقيت خاطئ، وأن الصحابة بعد وفاته قاموا بتصحيح الخطأ سخط جمعية العلماء المسلمين ، فيما ذهب وزير الشؤون الدينية و الأوقاف إلى وصف تصريحاته بأنها ضرب من الدجل و الشعوذة .

و فيما انتقدت جمعية علماء المسلمين الجزائريين، بشدة تصريحات عالم الفلك لوط بوناطيرو ، و تساءلت عبر صفحتها الفايسبوكية ” ماذا يريد بوناطيرو بالضبط ؟ “، واصفة تصريحه الأخير بــ”الخطير للغاية ” لأنه لا يليق بمقام خاتم النبيين، ووصفت الموضوع بالحساس، جاء الرّد من الوزير محمد عيسى في منشور بصفحته في “فايسبوك”، عنونه بـ “أشعوذة ودجلا في عصر العلوم والمعارف؟، وهو وصف صريح لبوناطيرو بـ “المشعوذ”.

وقال الوزير إنه “من عجيب ما سمعتُ عن مواقيت الصلاة تصريح أحدِ المثقفين الجزائريين بأن الرزنامة الرسمية لمواقيت الصلاة التي ترفع مساجد الجزائرِ أذانَ الصلاة بمقتضاها تجعل الصائم الجزائري يمسك عن المفطرات أربعين دقيقة أكثر مما ينبغي له أن يصوم شرعا “. ودعا بوناطيرو إلى الكف عن الإدلاء بالتصريحات التي ” تثير الفتنة وتشكك الجزائريين في تدينهم وتحملهم على اتهام بعضهم بعضًا، فالتميّز والشهرة لا يمكن أن يكون على حساب الدين والاستقرار الاجتماعي”.

و قالالوزير إنرزنامة الصلاة يشرف عليها مركز البحث في الهندسة الفضائية وعلم الفلك والفيزياء الأرضية (CRAAG)، وهو مشكّل من دكاترة باحثين يعرفون نصوص القرآن والسنة الصحيحة التي تضبط المواقيت الشرعية ويحسنون فهمها علميًا وتفسيرها فلكيًا .

وأضاف : “ليس للدولة مصلحةٌ في أن يصوم الجزائريون أكثر أو أقل ممّا كتبه الله عليهم، وليس القائمون على شؤون التديّن أعداءً للشريعة الإسلامية حتى يزوِّروا مواقيت الصلاة والصيام ” .

سهام.د

شاهد أيضاً

حشرات غريبة تغزو العاصمة

تسببت اطنان النفايات المنزلية المتراكمة في العديد من الأحياء الشعبية في العاصمة في ظهور حشراء …

اترك تعليقاً