آخر الأخبار
آخر الأخبارأخبار عاجلةفي الواجهةوطني

على طريقة هوليوود..فرنسي من أصول جزائرية يفر من السجن بمساعدة مسلحين ومروحية

تمكن سجين فرنسي ذو أصول جزائرية من الفرار من سجنه أمس الأحد، بمساعدة أشخاص مسلحين برشاشات كلاشينكوف، نجحوا في تهريبه عبر طائرة هليكوبتر هبطت في باحة السجن.

وكان السجين رضوان فايد (46 عاماً) يقضي عقوبة بالسجن مدتها 25 عاماً في سجن “ريو” جنوبي باريس، بعد إدانته بالسطو المسلح وقتل شرطية عام 2010 في عملية سرقة فاشلة. وهو واحد من أشهر رجال العصابات في فرنسا، وله تاريخ طويل من السرقات التي يقول إنه استلهمها من أفلام هوليوودية شهيرة مثل “سكار فيس” و”هيت”.

ونقلت وسائل إعلام فرنسية تصريحاً أدلى به السكرتير العام لنقابة السجون الوطنية، يوان كارار، قال فيه عن العملية: “إنهم أشخاص مدربون تدريباً عالياً ومهنيون ومسلحون بشدة، يعرفون أين ذهبوا”.

وأشارت إلى أن فايد تمكن من الهرب مع مساعديه الثلاثة المسلحين ببنادق كلاشينكوف بمساعدة مروحية هبطت في باحة السجن، وهي المكان الوحيد الذي لا توجد فيه شبكة أمان.

وأشارت إلى أن السجين الفرنسي كان موجوداً في صالون السجن للقاء شقيقه عند الساعة 10.20 من صباح الأحد بتوقيت غرينتش، حين اقتحم الرجال الثلاثة المسلحون الغرفة، مطالبين بالإفراج عنه.

وجرى العثور على الطائرة، التي ربما أخذ المسلحون قائدها رهينة، محترقة شمالي باريس. وقال مسؤول في وزارة الداخلية: “نتخذ كل الإجراءات لتحديد مكان الهارب”.

وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى