آخر الأخبار
آخر الأخبارفي الواجهةمال

“سوسييتي جنرال” أول مصرف يجهَز وكالة تعمل بالطاقة الشمسية بالجزائر

أصبحت مجموعة ” سوسيتي جينرال الجزائر” أول المصارف بالجزائر ، التي تستخدم الألواح الشمسية في وكالاتها ، بعدما تم تجهيز وكالتها بغرداية لتشتغل بهذه الطاقة البديلة.

وقالت “سوسييتي جنرال الجزائر” في بيان لها ، اليوم الثلاثاء، أن ذلك جاء في إطار مساهتها في التنمية المستدامة بالجزائر” .

وأوضح البيان أنه ” تم وضع هذا الحل لتلبية أفضل للاحتياجات الطاقوية للوكالة، حيث أجريت دراسات مختلفة لتحديد حل الاستهلاك الذاتي مع اقتران الطاقة من سونلغاز والشبكة الشمسية، التي تحوي بطارية ليثيوم كنظام نسخ احتياطي، بما في ذلك أيضا جهاز متكامل بتحكم عن بعد ونظام نقل البيانات عن بعد في الوقت الحقيقي”.

وسوف تستفيد الوكالة  من انخفاض في تكاليف الكهرباء، ولتغطية 100 بال لاحتياجاتها الحيوية ليلا ونهارا، وكذا انخفاض في انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.  كما انه من المقرر أن يتم تطوير هذه المبادرة الرائدة داخل شبكة الوكالات التي تستوفي شروط تركيب الجهاز الشمسي.

وأكدت “سوسيتي جنرال الجزائر”، مسؤوليتها والتزامها في مواجهة قضايا المناخ. موضحة أن البنك الذي يعمل بالطاقة الشمسية يمكن من القيام بكل العمليات البنكية.

يذكر أن سوسيتي جنرال الجزائر توفر مجموعة من الخدمات المصرفية المتنوعة والمبتكرة لاقرب  من 400 ألف زبون خاص ومهنيين ومؤسسات من خلال شبكة تتضمن 90 وكالة  موزعة علي 30 ولاية وما يزيد على 1400 موظف.

سهام دزيري

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى