آخر الأخبار
آخر الأخبارالحدثفي الواجهةوطني

حوادث مرور تخلف 3 قتلى و 146 جريحا خلال 24 ساعة

خلفت حوادث المرور المسجلة خلال 24 ساعة عبر عدة ولايات 3 وفيات وإصابة 146 آخر بجروح متفاوتة الخطورة، حسبما أفاد به هذا الاثنين بيان لمصالح الحماية المدنية.
وقامت مصالح الحماية المدنية لولاية سكيكدة خلال نفس الفترة بالتدخل لأجل تقديم الإسعافات الأولية لـ 04 أشخاص مختنقين على إثر استنشاقهم لغاز أحادي أكسيد الكربون، المنبعث من مسخن ماء داخل مسكن بحي 08 ماي 1945 ببلدية الحدائق، حيث تم التكفل بالضحايا في عين المكان وتحويلهم في “حالة مقبولة” الى المستشفى المحلي.
من جهتها تمكنت عناصر الحماية المدنية لولاية عنابة من إخماد حريق نشب بمحل للمواد الغذائية بحي بوخضرة ببلدية البوني، أدى إلى إصابة 03 أشخاص بحروق من الدرجة الثانية بينما تم إسعاف الضحايا بعين المكان وتحويلهم الى مستشفى عنابة.
كما أشار ذات البيان إلى أن فرق الحماية المدنية لولاية البليدة تدخلت هي الاخرى اثر انفجار غاز البوتان داخل مطبخ لمنزل بحي بلعوادي بلدية الأربعاء أدى إلى إصابة 04 أشخاص بحروق مختلفة فضلا عن التكفل بالضحايا ونقلهم الى المستشفى المحلي.
وفيما يخص النشاطات المتعلقة بالوقاية من انتشار فيروس كورونا، قامت وحدات الحماية المدنية خلال نفس الفترة عبر كافة التراب الوطني بـ 101 عملية تحسيسية عبر 23 ولاية (85 بلدية) لفائدة المواطنين عبر كافة الولايات تحثهم وتذكرهم بضرورة احترام قواعد الحجر الصحي وكذا التباعد الاجتماعي.
كما قامت ذات المصالح بـ 124 عملية تعقيم عبر 30 ولاية (75 بلدية)، من منشآت وهياكل عمومية وخاصة المجمعات السكنية والشوارع، حيث خصصت المديرية العامة للحماية المدنية لهتين العمليتين 629 عون حماية مدنية بمختلف الرتب 89 سيارة إسعاف و 94 شاحنة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى