آخر الأخبارأخبار عاجلةفي الواجهةقضايا وحوادث

حجز مخدرات و مهلوسات في شرق و غرب الوطن

أوضح بيان للدرك الوطني أن عناصر هذه السلك الأمني تمكنت من توقيف عدة أشخاص بحوزتهم مخدرات و مهلوسات على مستوى ولايات تلمسان و قالمة و وهران. وأضاف نفس المصدر أن عناصر الدرك قامت بتوقيف شخص «وبحوزته 190غرام من الكيف المعالج» وذلك على متن حافلة على مستوى الطريق الوطني رقم 5 الذي يربط ولايتي تموشنت و تلمسان. و من جهة اخرى, أوقفت نفس العناصر شخصا آخر ببلدية مغنية «وبحوزته 195 قرص مهلوس». كما أوقفت عناصر الدرك الوطني التابعة لفرقة بني ورسوس شخصا ببلدية الرمشي «يحوز على 100 غرام من الكيف المعالج». و خلال احدى الدوريات التي قامت بها عناصر الدرك التابعة لفرقة برج السبت بولاية قالمة, قامت هذه الاخيرة بتوقيف شخص «يحوز على 244 قرص مهلوس من مختلف العلامات».

 

ثلاثة إخوة يروجون المخدرات بمستغانم

تمكنت فرقة البحث والتحري بأمن ولاية مستغانم مؤخرا من وضع حد لنشاط عصابة متكونة من أربعة أشخاص بينهم ثلاثة أخوة مختصة في المتاجرة بالمخدرات ,حسبما علم من هذا السلك الأمني. وأوضح المصدر أن العملية جاءت بعد معلومات مفادها أن أحد الأشخاص وبمساعدة شقيقيه (34 و39 سنة) يقوم بترويج المخدرات بمسكنهم الكائن بحي الحرية بمدينة مستغانم.

وبعد عمليات ترصد قامت القوات الأمنية بتوقيف أحد الأشقاء وبحوزته 13 قطعة من الكيف المعالج بوزن إجمالي قدره 6 غرام معدة للبيع و12500 دج من عائدات المتاجرة. كما تم تفتيش المسكن العائلي والعثور على 100 قطعة من الكيف المعالج بوزن إجمالي قدره 51 غرام وتوقيف الشقيق الثاني للمشتبه فيه. وبينت التحقيقات تورط الأشقاء الثلاثة وشخص آخر يعتبر الممون الرئيسي بهذه السموم لا يزال رفقة الأخ الثالث في حالة فرار والأبحاث عنهما جارية إلى غاية توقيفهما ,يضيف نفس المصدر. وتم تقديم الموقوفين إلى وكيل الجمهورية لدى محكمة مستغانم بتهمة تكوين جمعية أشرار والمتاجرة في المخدرات الذي أحالهما إلى قاضي الحكم وأمر بإيداعهما الحبس المؤقت ,كما أشير إليه.

حجز 1 كلغ و 700 غ من الكيف بتلمسان

تمكن مؤخرا عناصر أمن ولاية تلمسان من حجز 1 كلغ و 700 غ من الكيف المعالج ببلدية مغنية ,حسبما أفاد به بيان لخلية الاتصال و العلاقات العامة لهذا السلك الأمني. و ذكر ذات البيان أن العملية قام بها عناصر فرقة البحث والتدخل التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية تلمسان بعد ورود معلومات تفيد بوجود شبكة إجرامية منظمة مختصة في تهريب المخدرات تنشط على مستوى مدينة مغنية. و سمحت عملية البحث و التحري من إيقاف احد عناصر هذه الشبكة (30 سنة) على متن دراجة نارية بأحد أحياء مدينة مغنية و بحوزته الكمية المذكورة من الكيف المعالج ,استنادا لذات المصدر. و يبقى التحقيق مفتوحا مع الشخص الموقوف من أجل تحديد هوية باقي أفراد هذه الشبكة المختصة في المتاجرة بالمخدرات ,كما أشير إليه .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى