آخر الأخبار
آخر الأخبارأخبار عاجلةتكنولوجيافي الواجهة

“جيزي” ترفع دعوى ضد سلطة ضبط المواصلات


قال فنشنزو نشي، الرئيس التنفيذي لشركة  “جلوبال تليكوم ” ، إن نتائج أعمال شركة “جيزي” التابعة لجلوبال تليكوم في الجزائر “تأثرت بالتحديات الاقتصادية والتنافسية الصعبة هناك”،غير أنه أكد ثقته في أن ” إدارة الشركة الحالية مؤهلة ولديها كل الإمكانيات في التعامل مع هذه التحديات بثقة”.

وكشف فنشنزو نشي ، في بيان للشركة ،  اليوم الخميس، تضمن حصيلة 2017 ، أن شركة “جيزي” أقامت  دعوى استئناف ضد مجلس سلطة الضبط للبريد والمواصلات السلكية واللاسلكية بالجزائر “ARPT” للطعن على قراره في شأن أسعار الربط المتوازية بين الشركات، كما تقدمت بطلب إلى مجلس الدولة الجزائري لإلغاء هذا القرار، بحسب البيان.

وأظهرت نتائج أعمال شركة جلوبال تليكوم القابضة، أنها تحولت إلى الخسارة خلال العام الماضي، بقيمة 42 مليون دولار مقابل 194 مليون دولار صافي ربح خلال 2016.
وبحسب بيان  الشركة،  فقد حققت الشركة خسارة بقيمة 115 مليون دولار خلال الربع الرابع من 2017 مقابل أرباح بقيمة 35 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام قبل الماضي.

وتراجع إجمالي إيرادات الشركة خلال الربع الرابع من العام الماضي بنسبة 5.7%، حيث سجلت 724 مليون دولار مقابل 768 مليون دولار خلال نفس الفترة من 2016.

وقال فنشنزو نشي الرئيس التنفيذي للشركة، إن شركته حققت نسبة نمو سنوي في عدد المشتركين بلغ 1.6% في نهاية الربع الرابع من عام 2017 مصحوبا بإضافة عدد من المشتركين الجدد في باكستان وبنجلاديش.

وقالت الشركة إن شركة جاز التابعة لها في باكستان، حققت نتائج جيدة بالرغم من المنافسة القوية والمستمرة هناك، حيث استطاعت “جاز الاحتفاظ بموقعها الريادي”.
وأضافت أن “جاز” تمكنت من تحقيق نمو أساسي في الإيرادات وعدد العملاء بنسبة سنوية 4.2% و4% على التوالي.
وقال الرئيس التنفيذي لجلوبال تليكوم، إن عدد المشتركين لشركة بنجلالينك التابعة لمجموعته شهد نموا سنويا بنسبة 3.2% خلال الربع الأخير من العام الماضي على الرغم من أن الوضع التنافسي في بنجلاديش لا يزال شديدا.

محمد.ل

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى