الرئيسية / رياضة / الرياضة الدولية / ثمن نهائي أبطال أوروبا.. برشلونة ضيفا على ليون

ثمن نهائي أبطال أوروبا.. برشلونة ضيفا على ليون

يعول برشلونة على خبرة نجومه، الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغوياني لويس سواريز والكرواتي إيفان راكيتيتش، لتأمين بلوغه الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا، عندما يحل ضيفاً على ليون الذي يغيب عنه قائده نبيل فقير للإيقاف.

برشلونة وليون التقيا 6 مرات في المسابقة بينها مواجهتان في الدور ربع النهائي موسم 2008-2008، وقتها عاد الفريق الكاتالوني بتعادل ثمين من ليون 1-1 قبل أن يكرم وفادته في كامب نو 5-2.
ووضع برشلونة المسابقة القارية هدفاً له هذا الموسم لكسر سطوة غريمه ريال مدريد على المسابقة، وإحراز لقبها للمرة الأولى بعد 2015، وخصوصاً تعويض خروجه المدوي من الدور ربع النهائي الموسم الماضي على يد روما الإيطالي.
وقتها قطع الفريق الكاتالوني شوطاً كبيراً نحو بلوغ دور الأربعة بعدما حسم مباراة الذهاب على أرضه 4-1، لكنه مني بهزيمة مذلة إياباً في روما بثلاثية نظيفة.
ويدخل برشلونة المباراة بمعنويات عالية بعد عودته لسكة الانتصارات عقب 3 تعادلات في مختلف المسابقات، عندما تغلب بصعوبة على بلد الوليد 1-0 سجله ميسي، رافعاً رصيده إلى 30 هدفاً في 30 مباراة في مختلف المسابقات هذا الموسم، بينها 6 في دوري الإبطال.
ولا تختلف حال ليون عن الفريق الكاتالوني، فهو أيضاً استعاد التوازن بفوز صعب على ضيفه غانغان صاحب المركز الأخير 2-1 الجمعة.

شاهد أيضاً

فيديو – “يتنحاو قاع” في ملعب كامب نو !

تفاجأ مراسل قنوات بين سبورت خلال جمعه أصداء حول مبارة فريقي برشولونة ومانشستر يونايتد أمس، …

اترك تعليقاً