آخر الأخبار
آخر الأخبارأخبار عاجلةسكنوطني

تصريحات مدير وكالة “عدل” اليوم

إلتقى فيصل زيتوني، المدير العام المكلف بتسيير مصالح الوكالة الوطنية لتحسيين السكن و تطويره عدل، اليوم الثلاثاء ، مع ممثلي مكتتبي عدل وهران، للاستماع الى انشغالات المكتتبين في ما يتعلق بعملية التوزيع المرتقبة ، و دراسة الطعون وعن دفع الشطر الاول.

حضر اللقاء كل من المدير العام المساعد المكلف بمتابعة المشاريع ، و المدير الجهوي لوكالة عدل ، و المدير العام المساعد للتسيير العقاري ، و المدير الجهوي لفرع التسيير العقاري و هران .

و أكد المدير العام المكلف بتسيير مصالح الوكالة الوطنية لتحسين السكن و تطويره، أن اللقاء الذي عقده اليوم جاء بناءا على تعليمات  وزير السكن و العمران و المدينة من اجل السماع و التكفل بإنشغالات المكتتبين و تنفيذ الوعود التي قدمها السيد وزير السكن و العمران محمد طارق بلعريبي.

و في ذات السياق أكد  المدير العام للوكالة ، أن 5800 مسكن عدل بالقطب الحضاري العمراني أحمد زبانة مسرغين سيتم توزيع من بين 7800 مسكن أما بخصوص 2000 المتبقية سوف يتم توزيعها عند إكتمال أشغال محطة الرفع و الضخ للصرف الصحي ، موضحا أن أشغال محطة الرفع و الضخ الصرف الصحي سيكون على عاتق وكالة عدل بدل مديرية التعمير .

و أكد المدير العام عن تفهمه لمطالب المكتتبين و ممثليهم ،مشيرا أن وكالة عدل ستعمل بنظام مناوبة 3×8 للرفع من وتيرة الأشغال، كما وعد بزيارات ميدانية لكل المواقع عدل بوهران و المشاريع التابعة للوكالة الجهوية عدل وهران.

و صرح زيتوني في ذات السياق أن توزيع 5800 مسكن عدل أحمد زبانة مسرغين سيكون قبل 10 أفريل القادم ، أما عن تسليم 12000 مسكن عدل بالقطب العمراني الحضاري أحمد زبانة سيكون قبل عيد الأضحى المبارك ، كما وعد بمعالجة بعض ملفات المكتتبين خاصة منهم الذين لم سيددو الشطر الرابع في حصة 5800 مسكن .

و من جهة أخرى أشار المدير العام ، أن أبواب الحوار مفتوحة أمام ممثلي المكتتبين، موضحا أنه تم تشكيل لجان متكونة من ممثلين عن مديرية المشاريع ، و مديرية الإكتتباب و التسويق ، و مديرية الشؤون القانونية لإستماع الى انشغالات ممثلي المكتتبين عبر مختلف المديريات الجهوية .

أما بالنسبة لممثلي المكتتبين، فقد أشادوا بلقاء اليوم واعتبروه مثمرا بالنتائج الإيجابية ، و بالمدير العام المكلف بتسيير مصالح الوكالة و “نقاشه الصريح” ، كما ثمنوا مجهودات وزير السكن العمران و المدينة .
م.ل

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى