آخر الأخبار
آخر الأخبارأخبار عاجلةالحدثدوليفي الواجهة

ترمب: سنلجأ إلى المحكمة العليا لحماية فوزنا

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب إنه سيتوجه إلى المحكمة العليا «لحماية الفوز» الذي قال إنه يحققه في الانتخابات الرئاسية في مواجهة منافسه الديمقراطي جو بايدن، متهماً «أقلية بائسة للغاية» بـ«التزوير» ومحاولة حرمانه من ملايين الأصوات.

وقال ترمب في كلمة من البيت الأبيض، اليوم الأربعاء، إن «النتائج الليلة كانت كبيرة… ملايين صوتوا لنا. كنا نستعد للخروج والاحتفال بهذا النجاح الرائع. لكن أقلية بائسة للغاية تحاول تهميش من صوتوا لنا. ولن نقبل بذلك».

وتحدث عن تقدمه في ولايات حاسمة قائلاً: «فزنا بولايات لم نكن نتوقعها… لم نفز بفلوريدا فحسب، بل فزنا بها بفارق كبير. فزنا بأوهايو وتكساس… وواضح أيضاً أننا فزنا بجورجيا… وبالمثل فزنا بنورث كارولاينا بوضوح. والأهم أننا فزنا ببنسلفانيا، ونفوز في ميشيغان وويسكنسن. لا نحتاج هذا كله».

وأضاف: «كنا نفوز بكل شيء، وفجأة ماذا حدث للانتخابات… ما حدث أنهم أدركوا أنهم لن يفوزوا فأرسلوا عشرات ملايين الأصوات… فجأة توقف كل شيء. هذا احتيال كبير على الشعب الأميركي وإحراج لبلدنا. كنا نستعد للفوز بهذه الانتخابات. بصراحة، فزنا بالفعل بهذه الانتخابات».

وأكد أن «هدفنا الآن التأكد من نزاهة الانتخابات لمصلحة أمتنا… ونريد أن يستخدم القانون بالطريقة الصحيحية، لذلك سنلجأ إلى المحكمة العليا لوقف كل التصويت. لا نريدهم أن يجدوا أي بطاقات اقتراع في الرابعة صباحاً لإضافاتها إلى الأصوات».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى