آخر الأخبار
الرياضة الدوليةرياضة

ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا

ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا

ستكون المنافسة على ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا على أشدها حتى الأمتار الأخيرة نظراً لوجود العديد من الهدافين الذين يواصلون مشوارهم في البطولة مع أنديتهم.

وكان من اللافت غياب اسم البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي عن المراكز الأولى في ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا من المراحل الأولى، إذ ظهرت أسماء جديدة أحدثت فارقاً واضحاً في نسخة هذا الموسم.

ومع انتهاء ربع نهائي دوري أبطال أوروبا كان النرويجي إيرلينغ هالاند زعيماً لترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا وتبدو حظوظه هي الأقوى للتتويج باللقب الفردي لأول مرة في تاريخه حاله كحال وصيفه مبابي مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي.

وكان البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ الألماني زعيماً لترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا في الموسم المنصرم برصيد 15 هدفاً وهو ما ساعد الفريق البافاري على الفوز باللقب.

ويتصدر رونالدو ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا عبر التاريخ برصيد 134 هدفاً وهو رقم من الصعب كسره في المواسم المقبلة منطقياً، خاصة وأنّ صاروخ ماديرا اعتاد على تسجيل حضوره تهديفياً.

ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا للمراكز الأولى

ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا 2020 – 2021
المركز الاسم الفريق عدد الأهداف عدد المباريات
الأول هالاند بوروسيا دورتموند 10 8
الثاني مبابي باريس سان جيرمان 8 9
الثالث جيرو تشيلسي 6 7
الثالث نيمار باريس سان جيرمان 6 7

 

وباستثناء تواجد الفرنسي جيرو في السباق يعد ظهور نيمار ومبابي وهالاند منطقياً نظراً للقدرات التهديفية الخارقة لنجمي باريس سان جيرمان ولنجم دورتموند وانتظام مشاركتهم مع فرقهم.

وتأهل إلى نصف النهائي كلّ من باريس سان جيرمان وريال مدريد ومانشستر سيتي وتشيلسي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى