آخر الأخبار
آخر الأخبارأخبار عاجلةالحدثسكنوطني

بلعريبي: تسليم 67 ألف سكن “عدل” في جوان المقبل

وأوضح الوزير، خلال رده على الأسئلة الشفوية لأعضاء مجلس الأمة، أمس الخميس، أنه سيتم الإنتهاء من تسليمها في حدود شهر جوان المقبل بمعية الولاة.

وذكر أن القطاع بصدد تحضير ورقة طريق لتسريع عمل اللجان في دراسة ملفات طلبات السكن العمومي الايجاري. حتى يتسنى توزيع هذه السكنات في حدود شهر جوان المقبل على الأقل.

وتابع الوزير قوله بخصوص صيغة البيع بالإيجار “عدل”، أن “هذه الصيغة “لم تتغير وهي ذاتها منذ أن وضعت سنة 2001”. مضيفا أنه “ليس فيها أي تغيير وأن سعر السكنات تم تحديده منذ سنة 2017. بما في ذلك قيمة المستحقات الشهرية على طيلة 25 سنة”. مؤكدا في ذات السياق، بأن “سعر سكنات -عدل- ليست فيه زيادة”.

كما ردّ الوزير على سؤال شفوي آخر لعضو مجلس الأمة، حول إنجاز السكن الريفي على الأراضي الوعرة دون الأراضي المستوية. حيث قال أن الدولة دعمت السكن الريفي من خلال البرنامج الخماسي لرئيس الجمهورية. الذي أعطى حيزا واسعا لهذا المجال. حيث تم تخصيص 65 بالمائة من البرنامج لتشجيع انجاز سكن لائق في محيط ريفي دون شروط مسبقة حول نوعية الأراضي سواء كانت مستوية أو منحدرة.

ولفت الوزير أن هذه الصيغة، المدعمة للسكن الريفي، موجهة أساسا للمرشحين الذين يحوزون قطع أرضية حتى يتمكنوا من بناء السكنات الريفية. كما أن السكن الريفي المجمع، الموجه للمواطنين الذين لا يملكون قطعا أرضية للبناء. فإنه يطبق حصريا في ولايات الجنوب والبلديات الخاضعة لصندوق الهضاب العليا.

واضاف بلعريبي، أنه لتمكين اكبر عدد من المواطنين من الولوج الى السكن الريفي، قام القطاع بتقديم تسهيلات للمهتمين، لاسيما إعفائهم من تقديم عقد ملكية القطعة الأرضية والإكتفاء بشهادة مؤشر عليها من قبل المجلس الشعبي البلدي المعني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: