آخر الأخبار
آخر الأخبارأخبار عاجلةإقتصاد

بعد المكاسب الأسبوعية.. تراجع طفيف في أسعار النفط

 

تراجعت أسعار النفط بشكل طفيف خلال التداولات الأخيرة للأسبوع على الرغم من المكاسب الأسبوعية التي تحققت بفعل تحسن آفاق الطلب والتعافي الاقتصادي القوي في الصين والولايات المتحدة الأمريكية.

واستقر خام برنت عند حدود 66.77 دولار للبرميل، وحقق خام القياس العالمي مكسبا أسبوعيا 6% بعد زيادته في الجلسات الأربع الأخيرة.

بينما قفز الناتج المحلي الصيني إلى 18.3 في الربع الأول على أساس سنوي، وأظهرت إحصائيات الخميس الماضي ارتفاعا في مبيعات التجزئة الأمريكية وتراجعا في طلبات إعانة البطالة الجديدة.

وقال بوب يوجر مدير عقود الطاقة الآجلة في ميزوهو “البيانات الاقتصادية القوية، والتي دعمتها مدفوعات بايدن للتحفيز بقيمة 1400 دولار، تطور إيجابي هائل لقطاع الطاقة“.

وهذا الأسبوع، أجرت وكالة الطاقة الدولية ومنظمة البلدان المصدرة للبترول كلتاهما تعديلا بالرفع لتوقعات نمو الطلب على النفط في 2021، مشيرتين إلى تعاف أقوى من المتوقع للنشاط في اقتصادات بعينها.

كما تدعمت هذه التوقعات ببيانات حكومية نشرت يوم الأربعاء أفادت بأن إجمالي مخزونات الخام في الولايات المتحدة انخفض 5.9 مليون برميل مع ارتفاع نشاط التكرير.

لكن شركة بيكر هيوز لخدمات الطاقة قالت اليوم في تقريرها الذي يحظى بمتابعة وثيقة إن عدد منصات الحفر في الولايات المتحدة ارتفع إلى أعلى مستوى منذ أبريل 2020.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى