آخر الأخبار
آخر الأخبارأخبار عاجلةالحدثوطني

الأفافاس ينتقد “تعنت” مندوب سلطة الانتخابات في تطبيق قرارات العدالة

انتقدت جبهة القوى الاشتراكية “تعنت” و “تماطل” مندوب السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات لولاية الجزائر في تطبيق القرارات والأحكام الصادرة عن العدالة والمرفقة بالصيغ التنفيذية، والقاضية بإرجاع قوائم لحزبنا و مترشحين بها بولاية الجزائر إلى سباق الانتخابات المحلية القادمة، طالهم الإقصاء التعسفي خلال الفحص الإداري الذي قامت به ذات السلطة.

واستدل الحزب، في بيان له اليوم الأربعاء، بالسيد جمال عشوش والذي استنفذ كل الطرق القانونية لرفع الإقصاء الذي لحقه، ففي حين تم إعادته بقوة القانون إلى الترشح في الانتخابات المحلية عن الأفافاس ببلدية بئر خادم غير أن مندوبية السلطة الوطنية للانتخابات لولاية الجزائر ترفض تطبيق قرارات العدالة.

وقالت جبهة القوى الاشتراكية إنه وبالرغم من وجود تعليمة من رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات يأمر فيها المندوبين الولائيين الواقعين تحت سلطته بالتنفيذ الفوري لكل القرارات والأحكام القضائية على اختلاف مستوياتها نجد بعض المندوبين يتجاهلون مضمون تلك التعليمة.

ودعت جبهة القوى الاشتراكية السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات مدعوة بجدية وبشكل مستعجل للنظر في هذه التجاوزات وأثارها الوخيمة، وهي كذلك ملزمة بتحمل مسؤليتهما كاملة تجاه متابعة وتنفيذ ما يصدر عنها من تعليمات.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: