آخر الأخبار
آخر الأخبارأخبار عاجلةفي الواجهةوطني

استطلاع حول استهلاك الخبز وتسيير النفايات

أطلقت الوكالة الوطنية للنفايات مؤخرا استطلاعا للرأي العام بخصوص استهلاك مادة الخبز واستعمال الأكياس البلاستيكية والفرز الانتقائي وتقليص انتاج النفايات, وذلك بغرض رسم استراتيجية وطنية للتحسيس والتوعية في مجال تسيير النفايات, حسبما علمته وأج يوم السبت من الوكالة.

ويهدف هذا الاستطلاع إلى معرفة سلوك المواطن الجزائري بخصوص استهلاك مادة الخبز واستعمال الأكياس البلاستيكية والفرز الانتقائي والتقليص من انتاج النفايات, وذلك في إطار دراسة شاملة تعكف على انجازها الوكالة, حسب شروح المكلفة بالإعلام والاتصال بهذه الهيئة, سارة تازروت.

وتم إطلاق سبر الآراء الموجه للجمهور العريض عبر الموقع الالكتروني الذي خصصته الوكالة لهذا الغرض, وهو ما يسمح بمعرفة التوجهات الكبرى حول سلوكيات المواطن ويساعد على صياغة استراتيجية وطنية فعالة للتحسيس والتوعية في هذا المجال.

ووفقا لبيانات الوكالة الوطنية للنفايات, فإن الفرد الجزائري ينتج معدلا يتراوح بين 290 و 300 كلغ من النفايات المنزلية سنويا, 54 بالمائة منها عبارة عن نفايات عضوية يمكن ان تحول إلى أسمدة طبيعية.

وتحث الوكالة على تحويل هذه النفايات إلى سماد عضوي لاسيما من خلال عمليات التسميد الفردي على مستوى الشرفات, مما يسمح بتقليص من الانبعاثات الكربونية والتخفيف من اضرار النفايات على البيئة.
واج

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى