آخر الأخبار
آخر الأخبارأخبار عاجلةفي الواجهة

اجتماع وزاري حول “أسعار الدجاج” !

شكل موضوع التنظيم والتحكم في مدخلات شعبة الدواجن و اسهامها في خفض اسعار اللحوم البيضاء في السوق، محور اجتماع عمل نظم بمقر وزارة الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري، حسبما أفاد به، بيان للوزارة.

وقد جمع اللقاء الذي تراسه الامين العام للوزارة، كمال شادي،اعضاء مكتب المجلس الوطني المهني لشعبة الدواجن،الذين تم تنصيبهم مؤخرا،حسب نفس المصدر.

” تم التطرق الى عمليات ضبط و التحكم في مدخلات شعبة الدواجن وتأثيرها على الاسعار في السوق، كما تم اقتراح حلول من اجل اعادة بعث هذه الشعبة من اجل  ضمان وفرة  المنتوج”، حسب ذات البيان.

 وقد تطرق اعضاء مكتب المجلس الوطني المهني لشعبة الدواجن مطولا  الى المسائل المتعلقة  بالإعفاء من الضريبة على القيمة المضافة على الذرى.

كما تمحورت النقاشات حول الجوانب المتعلقة بتنظيم شعبة الدواجن و حسن تتبع  المسار التقني خلال مراحل تربية الدواجن .

من جهة اخرى،اعرب ممثلو مكتب المجلس الوطني المهني لشعبة الدواجن عن ارتياحهم فيما يتعلق بالدعم الذي قدمته الوزارة والتزامها بتعزيز انخراط جميع  الاعضاء الفاعلين و  تسخير كل الجهود اللازمة لرفع رهانات هذه الشعبة التي تشكل  نشاطا هاما بالنسبة لقطاع الفلاحة و كذا بالنسبة للاقتصاد الوطني.

بدوره أكد شادي على الاهتمام الذي توليه الوزارة لهذا اللقاء التشاوري  و تبادل الآراء حول المسائل المتعلقة بالعراقيل التي تواجهها شعبة الدواجن،  حسب  نفس المصدر.

س.د
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى