آخر الأخبار
آخر الأخبارأخبار عاجلةفي الواجهةوطني

إضراب وطني شامل بالمدارس يومي 20 و21 فيفري !

قرر التكتل النقابي لقطاع التربية، الدخول في إضراب وطني شامل يومي 20 و21 فيفري الجاري، تنديدا بالظروف الاجتماعية والمهنية التي يعيشها عمال القطاع، في ظل تدني مستوى القدرة الشرائية ، والتراجع المتعمد  للحريات النقابية .

وأوضح التكتل النقابي في بيان له،اليوم الاثنين،  أن قرار التمسك بالإضراب لمختلف القطاعات المقرر يوم 14 فيفري، تمخض عن اجتماع مشترك لكل من نقابات “الانباف، الساتاف، الأسنتيو، السناباست والكلا”، أمس الأول ، مضيفا أن النقابيون رفعوا عدة مطالب، على رأسها تعديل القانون الأساسي لقطاع التربية، وإعتماد نظام تعويضي محفز وإعادة النظر في شبكة الأجور، وكذا تخصيص مناصب كافية لكل الرتب بما يحقق العدالة.

كما طالب التكتل بضرورة توفير المناصب الكافية لكل الرتب والأسلاك بما يضمن مبدا العدالة ، و مراجعة القرار الوزاري المتعلق بالامتحانات وإعادة النظر في النقطة الاقصائية، في غير مادة الاختصاص  الى جانب مطالب أخرى مهنية واجتماعية .

ويكون بذلك إضراب التكتل النقابي، قد أدخل القطاع التربوي في أزمة خلال الفصل الثاني من الموسم الدراسي، لاسيما وأن هذا يتزامن مع تواصل إضراب أساتذة التربية المنضوين تحت لواء بالمجلس الوطني المستقل لمستخدمي التدريس للقطاع الثلاثي للتربية ” كناباست”.

سهام دزيري

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى