آخر الأخبار
آخر الأخبارأخبار عاجلةإقتصادالحدثوطني

أسعار النفط تهبط

 

 

تراجعت أسعار النفط، اليوم الإثنين، إذ ألقت الجائحة الكارثية التي تشهدها الهند هذه الأيام بظلالها على تعافي الطلب على الوقود، مما طغى على تفاؤل بشأن انتعاش قوي للطلب على الوقود بالبلاد بجانب الصين في النصف الثاني من العام.

وبحلول الساعة 06:20 بتوقيت غرينتش، نزلت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يوليو/تموز بما يعادل 0.7%، ليبلغ 66.28 دولارا للبرميل، في حين بلغ خام غرب تكساس الوسيط تسليم يونيو/حزيران 63.11 دولارا للبرميل بانخفاض 0.7% أيضا.

ورغم عدم استقرار الأسعار وثباتها، غير أن استطلاع رأي أجرته رويترز توقع أن ترفع التطعيمات الطلب العالمي على النفط، خاصة خلال ذروة موسم السفر في الربع الثالث من العام، مما دفع المحللين إلى رفع توقعاتهم لأسعار برنت للشهر الخامس على التوالي.

كذلك توقع الاستطلاع الذي شمل 49 مشاركا أن يبلغ متوسط ​​سعر برنت 64.17 دولارا للبرميل في 2021، ارتفاعا من متوسط الشهر الماضي عند 63.12 دولارا ومتوسط ​​62.30 دولارا لخام القياس العالمي منذ بداية العام.

وعلى صعيد الإمدادات، ضخت منظمة البلدان المصدرة للنفط 25.17 مليون برميل يوميا في أفريل الماضي، بزيادة 100 ألف برميل عن مارس المنصرم ، مع زيادة الإنتاج من إيران ومنتجين آخرين.

ومنذ شهر جوان 2020 باستثناء شهر فيفري الماضي شهد انتاج أوبك ارتفاعًا ملحوظَا.

وتجري إيران والولايات المتحدة محادثات لإحياء الاتفاق النووي، وهو ما قد يؤدي إلى رفع عقوبات تفرضها الولايات المتحدة، مما سيسمح لإيران بزيادة صادرات النفط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى