آخر الأخبار
آخر الأخبارأخبار عاجلةالحدثوطني

أسعار النفط تتراجع

شهدت أسعار الذهب الأسود، اليوم الأربعاء، تراجعًا ملحوظًا خلال تعاملات اليوم الأربعاء بعد أن انخفضت مخزونات البنزين الأمريكية أكثر من المتوقع في الأسبوع الماضي، وهو ما قد يرفع من حدة الضغوط على إدارة الرئيس جو بايدن للإفراج عن النفط من احتياطات الطوارئ للحد من ارتفاع أسعار البنزين.

وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 76 سنتا ما يعادل 0.9% لتصل إلى 80.00 دولار للبرميل، وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 72 سنتا ما يعادل 0.9% لتصل إلى 82.71 دولار.

وسعى الرئيس الأمريكي جو بايدن للإفراج عن النفط من الاحتياطي البترولي الاستراتيجي لتهدئة أسعار البنزين، التي وصلت إلى مستوى قياسي في مضخات كاليفورنيا هذا الأسبوع، لكن المشرعين لديهم آراء متباينة حول ما إذا كانت هناك حاجة لذلك.

وأبدى زعيم الأغلبية في مجلس النواب الأمريكي، في وقت متأخر من يوم الثلاثاء، اعتراضه مع دعوة زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ “تشاك شومر” للإستفادة من احتياطي البترول الاستراتيجي لخفض أسعار النفط.

وأضاف “ستينى هوير”: “إن الاحتياطي موجود لسد فجوة إمدادات النفط الخام في أوقات الطوارئ.

ويقول المحللون إن نفط احتياطي البترول الاستراتيجي لن يُحدث إلا تخفيفاً مؤقتا وإن المطلوب هو زيادة الإمدادات من منتجى النفط الصخرى فى الولايات المتحدة أو منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك.

وقال المحلل فى أوندا، إدوارد مويا: “يبدو أن سوق الطاقة على ثقة أنه رغم لجوء الولايات المتحدة إلى الاستفادة من الاحتياطى البترولى الاستراتيجى، فإن الفوائد ستكون ضئيلة للمستهلك الأمريكى.

وأظهرت بيانات من معهد البترول الأمريكى، أن مخزونات البنزين تراجعت 2.8 مليون برميل للأسبوع المنتهى فى 12 نومبر، وفقا لمصادر السوق.

وكان التراجع أكبر بكثير من توقعات الانخفاض البالغة 600 ألف برميل من قبل عشرة محللين استطلعت رويترز آراءهم.

وذكرت مصادر فى السوق أن مخزونات الخام ارتفعت 655 ألف برميل وهو أقل من توقعات المحللين لإنشاء 1.4 مليون برميل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: