آخر الأخبار
آخر الأخبارأخبار عاجلةفي الواجهةوطني

أساتذة “كنابست” يعودون إلى الإضراب بداية من 9 أفريل

 

أعلن المجلس الوطني المستقل لمستخدمي التدريس للقطاع ثلاثي الاطوار للتربية، عن “الدخول في إضراب متجدد أسبوعيا لمدة يومين ابتداء من يوم الإثنين 09 أفريل 2018 ، على أن يعين تاريخها دوريا في الإشعار بالإضراب”.

وقالت النقابة في بيان لها ،اليوم الأحد، أن القرار جاء “أمام استمرار القائمين على وزارة التربية الوطنية في فرض تعنتهم الصارخ من خلل القفز المفضوح على توجيهات رئيس الجمهورية والتي أسست لجو من الانسداد ضحيته الأولى التلميذ والمدرسة العمومية”.بالإضافة إلى ” التراجع المفضوح عن الالتزامات والتعهدات المتفق عليها في مختلف الجلسات والتي أكدت إرادة التعفين”.و “أمام تعدد أساليب الإقصاء والتهميش والتضييق على حرية ممارسة العمل النقابي ومحاصرة ممثلينا النقابيين والعمل على فرض عقوبات من طرف الإدارة على منخرطينا وممثلينا في الولايات”.

وذكر البيان أن ” المجلس الوطني المنعقد في دورته المفتوحة منذ 26 فيفري 2018 تابع ببالغ القلق والاستهجان بعين الخطورة الانتهاكات الصارخة لقوانين الجمهورية الجزائرية المتمثلة في اتخاذ إجراءات تعسفية غير دستورية على غرار الإجراءات المعتمدة في عملية خصم الرواتب”.

وأعلن “كنابست”  تضامنه المطلق و اللامشروط مع “نضال طلبة المدارس العليا للأساتذة وكذا الأطباء المقيمين”. و دعا “السلطات العليا وكل الغيورين على المدرسة الجزائرية للتدخل لإيقاف مثل هكذا انسدادات ومؤامرات، فإنه يحمل القائمين على وزارة التربية الوطنية مسؤولية عواقب التعفين الممنهج”. كما دعا ” الأساتذة إلى الالتفاف حول نقابتهم والتجند لتحقيق مطالبهم”.

وكان أساتذة كنابست قد أوقفوا اضربهم في 27 فيفري الماضي بعدما دام عدة أسابيع، وجاء توقيف الإضراب ، فتح وزارة التربية حوارا مع النقابة بناء على “تعليمات من رئاسية الجمهورية” حسبما أعلنت عنه وزيرة القطاع ، نورية بن غبريط وقتها.

سهام دزيري

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى