آخر الأخبار
آخر الأخبارأعمالإقتصادتكنولوجيا

آل جي تعلن عن نتائجها المالية للربع الثالث من عام 2020

كشفت شركة إل جي إلكترونيكس (إل جي) عن نتائجها المالية للربع الثالث لعام 2020، حيث سجلت إيرادات مجمعة بقيمة 16.92 تريليون وون كوري (14.24 مليار دولار أمريكي)، وأرباحاً تشغيلية بقيمة 959 مليار وون كوري (807.14 مليون دولار أمريكي).
وتعتبر المبيعات والأرباح التي حققتها الشركة خلال هذا الربع هي الأعلى لربع ثالث خلال 62 عاماً من تاريخ شركة إل جي إلكترونيكس.
وارتفعت المبيعات الإجمالية بنسبة 7.8٪ وتحسن الدخل التشغيلي بنسبة 22.7٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، مدفوعة بالنمو القوي الذي سجلته الأجهزة المنزلية والترفيه المنزلي.
وسجلت شركة “إل جي إلكترونيكس للأجهزة المنزلية وحلول أنظمة التكييف” إيرادات قياسية خلال الربع الثالث بلغت 6.16 تريليون وون كوري (5.18 مليار دولار أمريكي)، بزيادة قدرها 15.5% عن نفس الربع من العام الماضي وهو أعلى مبيعات ربع سنوية في تاريخ الشركة، ويعزو ذلك إلى نمو الطلب على الأجهزة التي تعمل بالبخار مثل الغسالات وأجهزة حلول العناية بالملابس بواسطة البخار Styler . كما سجلت الشركة أعلى أرباح تشغيلية للربع الثالث على الإطلاق بلغت 671.5 مليار وون كوري (565.2 مليون دولار أمريكي) بزيادة قدرها 56.6% عن نفس الربع من العام الماضي. وحافظت الشركة على ارتفاع هامش الأرباح التشغيلية عند 10.9% للربع الثالث على التوالي، حيث تتوقع الحفاظ على هذا الزخم في الربع الرابع مع خطط لزيادة الربحية بشكل أكبر من خلال تحسين التكلفة بشكل أفضل.
حققت شركة “إل جي للاتصالات وأجهزة الموبايل” عائدات قدرها 1.52 تريليون وون كوري (1.28 مليار دولار أمريكي) في الربع الثالث، دون تغيير تقريباً عن العام الماضي، وأعلى بنسبة 16.5% مقارنة بالربع السابق.
وانخفضت الخسائر التشغيلية في الربع الثالث عن العام الماضي إلى 148.4 مليار وون كوري (124.9 مليون دولار أمريكي) ويرجع ذلك في جزء كبير منه إلى زيادة الكفاءة في الإنتاج، وتوفير التكاليف من زيادة تصنيع التصميم الأصلي وزيادة الطلب على الموديلات الرئيسية. وتخطط الشركة لتعزيز خطها الشامل في أمريكا الشمالية وأمريكا اللاتينية بالإضافة إلى الاستمرار في تحسين الكفاءة التشغيلية.
سجلت شركة “إل جي لحلول مكونات المركبات” إيرادات ربع سنوية بلغت 1.66 تريليون وون كوري (1.39 مليار دولار أمريكي)، بزيادة قدرها 23.5% عن نفس الفترة من العام السابق، بينما انخفضت الخسائر التشغيلية البالغة 66.2 مليار وون كوري (55.7 مليون دولار أمريكي) بشكل ملحوظ عن الربع السابق. واستأنفت الشركات المصنعة للمعدات الأصلية في أمريكا الشمالية وأوروبا الإنتاج، وتنفيذ جهود إدارة التكاليف. وتخطط الشركة لزيادة المبيعات خلال الربع الرابع من خلال الإدارة المكثفة لسلسلة التوريد وزيادة تحسين الربحية من خلال إدارة أفضل للتكلفة.
وحققت شركة “إل جي لحلول الأعمال” مبيعات قدرها 1.48 تريليون وون كوري (1.25 مليار دولار أمريكي) في الربع الثالث، بزيادة قدرها 13.4% عن نفس الفترة من العام السابق، بينما انخفضت الخسائر التشغيلية البالغة 66.2 مليار وون كوري (55.7 مليون دولار أمريكي) بشكل ملحوظ عن الربع السابق. واستأنفت الشركات المصنعة للمعدات الأصلية في أمريكا الشمالية وأوروبا الإنتاج، وتنفيذ جهود إدارة التكاليف. وتخطط الشركة لزيادة المبيعات خلال الربع الرابع من خلال الإدارة المكثفة لسلسلة التوريد وزيادة تحسين الربحية من خلال إدارة أفضل للتكلفة.
وحققت شركة “إل جي لحلول الأعمال” مبيعات قدرها 1.48 تريليون وون كوري (1.25 مليار دولار أمريكي) في الربع الثالث، بزيادة قدرها 13.4% عن الربع السابق وأقل بنسبة 1.9% عن العام الماضي. وانخفضت الأرباح التشغيلية البالغة 77.0 مليار وون كوري (64.8 مليون دولار أمريكي) بنسبة 31.1% عن نفس الفترة من العام السابق وأقل بنسبة 22% عن الربع السابق. ولتحسين أداء الأعمال التجارية في الربع الأخير من العام، تخطط الشركة لاستهداف فرص المبيعات غير المباشرة بشكل أكبر، وتحسين القدرة التنافسية للمنتجات وتعزيز أنشطة التسويق عبر الإنترنت.
ر.أ

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى