آخر الأخبار
آخر الأخبارأخبار عاجلةالحدثدولي

آخر تطورات انتشار فيروس كورونا في العالم

في ما يأتي آخر التطورات المتعلقة بانتشار فيروس كورونا في العالم في ضوء أحدث الأرقام والتدابير الجديدة والأحداث البارزة الثلاثاء: إيطاليا تشدد شروط الدخول إليها ستفرض إيطاليا حجرا صحيا لمدة خمسة أيام على الوافدين من دول الاتحاد الأوروبي كما أعلنت الثلاثاء مصادر في وزارة الصحة.

كما هي الحال بالنسبة للوافدين من دول خارج الاتحاد الأوروبي، كل مسافر قادم من إحدى الدول الأعضاء الـ27 يجب أن يخضع لفحص قبل مغادرته وأن يلتزم بحجر صحي لخمسة أيام ثم يجري فحصا جديدا عند انتهاء تلك المدة.

يخضع القسم الأكبر من إيطاليا حاليا لقيود مشددة مع إغلاق حانات والحد من التنقلات على سبيل المثال لكن المدارس في لاتسيو المنطقة التي تشمل روما تمكنت من إعادة فتح أبوابها الثلاثاء التي أنزل تصنيفها من “أحمر” (خطر عدوى شديد) إلى “برتقالي” (خطر متوسط).

ألمانيا تشدد المراقبة على الحدود

ستشدد ألمانيا في الأيام “الـ 8 إلى 14 المقبلة” المراقبة على حدودها البرية لضمان حمل القادمين ما يثبت اختبارًا سلبيًا لفحص كوفيد خصوصا مع فرنسا والدنمارك وبولندا لكن بدون جعلها منهجية لمكافحة الوباء، كما أعلنت وزارة الداخلية الثلاثاء.

واتخذ القرار تحسبًا من ارتفاع الإصابات خلال عيد الفصح الذي يحتفل به ابتداء من نهاية الأسبوع.

 

برلين وميونيخ تعلقان استخدام أسترازينيكا لمن هم أقل من 60 عاما

أعلنت مدينتا برلين وميونيخ الألمانيتان الثلاثاء تعليق استخدام لقاح أسترازينيكا للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 60 عاما “على سبيل الاحتياط” في انتظار توصيات وطنية جديدة.

 

فرز المرضى “خط أحمر” في فرنسا

اعتبر وزير الاقتصاد الفرنسي برونو لومير الثلاثاء أن فرز المرضى في المستشفيات بسبب زيادة حالات كوفيد-19 هو “خط أحمر مطلق” مؤكدا أن الحكومة تريد تجنب مثل هذا السيناريو.

في مقالتين منفصلتين في الصحافة، نبه أطباء في مستشفيات فرنسية الحكومة في الآونة الأخيرة إلى احتمال “فرز المرضى” الذي قد تضطر للجوء إليه قريبا ووحدات العناية المركزة إذا لم يتم فعل أي شيء لتخفيف الازدحام في المستشفيات التي بلغت أعلى طاقاتها الاستيعابية من جراء تدفق المرضى.

معلمون فرنسيون يقدمون شكوى قدمت مجموعة من المدرسين الفرنسيين شكوى ضد وزير التعليم الوطني جان ميشال بلانكي بتهمة “تعريض حياة الآخرين للخطر” و«عدم حماية الموظفين الذين هم على تواصل مع الأطفال الذين ينشرون الفيروس”. وتطالب جمعية “الأقلام الحمر” التي تضم 74,200 عضو “بإغلاق المدارس في المناطق الأكثر تضررا والانتقال إلى نصف مجموعات في أماكن أخرى لحماية العاملين في مجال التعليم والأسر”.

بايونتيك لزيادة الإنتاج أعلنت شركة بايونتيك الألمانية الثلاثاء أنها تتجه لتصنيع 2,5 مليار جرعة من لقاحها المضاد لكوفيد-19 هذا العام مع شريكتها الأمريكية فايزر، في زيادة نسبتها 25 في المئة عما كان متوقعا في السابق.

وقالت بايونتيك في بيان إن “الزيادة مدفوعة بتحسن عمليات الإنتاج، وبدء الإنتاج مؤخرا في منشأة ماربرغ التابعة لبايونتيك في ألمانيا، والموافقة التنظيمية على عبوات بست جرعات، وتوسيع شبكتنا للتصنيع والإمداد”.

النمسا تجري محادثات لشراء سبوتنيك-في أعلنت النمسا الثلاثاء أنها تجري محادثات مع روسيا لكي تتسلم قريبا مليون جرعة من لقاح سبوتنيك-في ضد كوفيد-19 الذي تفحصه حاليا الهيئة الناظمة الأوروبية.

إصابتان جديدتان في فريق بولندا

أعلن الاتحاد البولندي لكرة القدم الثلاثاء إصابة لاعبين جديدين من المنتخب البولندي بالفيروس فيما يواجه الفريق المنتخب الإنكليزي في تصفيات كأس العالم 2022 الأربعاء.

بالإجمال، جاءت نتيجة أربعة لاعبين في هذا الفريق إيجابية منذ أسبوع. إلغاء معرض اليابان في باريس مجددا ألغي مهرجان ثقافة البوب الياباني “جابان اكسبو” في باريس الذي كان مرتقبا في منتصف تموز/يوليو والذي يستقبل عادة حوالي 70 ألف زائر يوميا، للسنة الثانية على التوالي بسبب القلق المرتبط بالإطار الصحي، كما أعلن المنظمون الثلاثاء.

حوالي 2,8 مليون وفاة

تسبب فيروس كورونا بوفاة 2,792,586 شخصا في العالم منذ أبلغ مكتب منظمة الصحة العالمية في الصين عن ظهور المرض نهاية كانون الأول/ديسمبر 2019، حسب تعداد أجرته وكالة فرانس برس استناداً إلى مصادر رسميّة الثلاثاء عند الساعة 10,00 ت غ. والولايات المتحدة هي أكثر الدول تضررا لناحية الوفيات (550,036) تليها البرازيل (313,866) والمكسيك (201,826) والهند (162,114) والمملكة المتحدة (126,615).

منذ بدء تفشي الوباء، ازداد عدد اختبارات الكشف بشكل كبير وتحسنت تقنيات الفحص والتعقب، ما أدى إلى زيادة عدد الإصابات المشخصة. رغم ذلك، فإن عدد الإصابات المعلن قد لا يعكس إلا جزءاً بسيطاً من الإجمالي الفعلي، مع بقاء نسبة كبيرة من الحالات الأقل خطورة أو التي لا تظهر عليها أعراض، غير مكتشفة.

أكثر من 565 مليون جرعة من اللقاح أعطيت أكثر من 565 مليون جرعة من اللقاح المضاد لكوفيد-19 في العالم بحسب حصيلة أعدتها وكالة فرانس برس استنادا إلى مصادر رسمية الثلاثاء حتى الساعة 11,00 ت غ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى